إذا كنت من محبي أدب الرعب، فستجد في هذا المجال أفضل روايات  ستيفن كينج، أديب الرعب. ولد ستيفن كينج فى سبتمبر عام ١٩٤٧م فى الولايات المتحدة الأمريكية. عاش الكاتب والمؤلف – المعروف بأدب الرعب – بدون أب بعدما تخلى عنه هو ووالدته. أخذ ينتقل فى الولايات المتحدة الأمريكية مع والدته وأخيه الأكبر بالتبنى وعملت والدته كطاهية.

انشغل ستيفن بدراسته وهوياته الوحيدة: القراءة حتى التحق بجامعة مين وبدأ فى كتابة مقالات أسبوعية بعنوان بوصلة مين. فى معظم مقالاته ، كان يهاجم الحرب ضد فيتنام فكان يرى أنه لا يوجد حق لأمريكا للدفاع عنه بالحرب وقد ظل يكتب فى مجلة الجامعة حتى تخرج وأصبح مدرسًا.

ولكن سرعان ما تدهورت حالته الصحية وبدأ يعمل فى محل للملابس أثناء دراسته ثم باع قصص قصيرة له للمجلات بداية من قصته القصيرة بعنوان الأرض الزجاجية ليتزوج من حبيبته تابثا ويبدأ رحلته مع الكتب والروايات والشهرة الكبيرة. استعمل ستيفن كينج فى بدايته اسم مستعار وهو ريتشارد باكمان.

يتميز ستيفن كينج بأن شخصياته ليست بالخارقة فشخصياته تكون من الطبقة الوسطى وأحيانًا من المؤلفين ولكن دائمًا ما تنقلب حياتهم رأسًا على عقب بسبب مؤثرات وأحداث غير طبيعية تحدث من حولهم وتؤثر عليهم.

تتميز كتاباته أيضاً أنه من افضل روايات  الفانتازيا اوالخيار والرعب.

 

فى هذا المقال سنتعرف على أفضل روايات ستيفن كينج 

 

The shining – البريق 

 

 

هى إحدى أفضل روايات ستيفن كينج الرعب التى تم نشرها عام ١٩٧٧م. تعد الرواية ثالث من روايات ستيفن كينج. تحكى الرواية قصة الكاتب جاك تورانس الذى يحاول التعافى من إدمان الكحول. يقبل جاك بعمل فى فندق ما ويصطحب زوجته وابنه الصغير الذى يملك البريق الذى يتيح له التعرف على ماضى ذلك الفندق.

ف يوم وأثناء عاصفة ثلجية تحجزهم ف الفندق تبدأ الأحداث وتتعرض عائلته للخطر. تحولت الرواية إلى فيلم بنفس الاسم عام ١٩٨٠م بطولة الممثل جاك نيكلسون.

حصلت الرواية على تقييم ٤.٢٣ من ٥ على موقع Goodreads.

ومن المعروف أن روايات ستيفن كينج الرعب مثل روايات جون رونالد تولكين التي ينتشر فيها عالم الأساطير والحكايات الساحرة.

 

The outsider – الغريب

 

 

هى رواية رعب نشرت عام ٢٠١٨م. تحكى الرواية قصة معلم اللغة الإنجليزية تيرى ميتلاند الذى يلقى القبض عليه بتهمة اغتصاب وتشويه طفل فى الحادى عشر من عمره. يلجأ ميتلاند لصديقه ومحاميه رغم أن كل أصابع الإتهام تشير ناحيته. من جهة أخرى ، تبدأ الصحافة فى عملها وتضايق عائلة ميتلاند.

تحولت الرواية إلى مسلسل قصير بنفس الاسم فى أوائل عام ٢٠٢٠م على منصة HBO.

حصلت الرواية على تقييم ٣.٩٨ من ٥ على موقع Goodreads. 

 

Doctor Sleep – طبيب النوم 

 

 

هى رواية رعب نشرت عام ٢٠١٣م وهى تعد الجزء الثانى لرواية The shining. وصلت الرواية للمركز الأول فى قائمة نيويورك تايمز للأكثر مبيعًا. بعد أحداث الجزء الأول، يظل تورانس يعانى من صدمة نفسية بينما أشباح الفندق تحاول العثور على ابنه لتستهلك ما به من بريق. تحولت الرواية إلى فيلم بنفس الاسم فى نوفمبر عام ٢٠١٩م.

حصلت الرواية على تقييم ٤.١١ من ٥ على موقع Goodreads.

 

IT – الشئ 

 

 

هى واحدة من أفضل روايات ستيفن كينج الرعب التى نشرت عام ١٩٨٦م. تروى قصة سبعة أطفال يركض ورائهم  كيان شرير يتجسد فى شكل مخاوفهم . فيظهر إت بهيئة بينى وايز المهرج الراقص. تسرد القصة فى فترتين. تحولت الرواية إلى عدة أفلام بدأت منذ عام ١٩٩٠م تعد من أهم أفلام الرعب.

حصلت الرواية على تقييم ٤.٢٤ من ٥ على موقع Goodreads.

 

11.22.63 – ١١.٢٢.٦٣

 

 

واحدة من أجمل روايات ستيفن كينج البعيدة عن الرعب فهى تنتمى إلى نوع الخيال العلمى وتيمة السفر عبر الزمن. يسافر بطل روايتنا جيك بالزمن عن طريق مطعم واحد من أصدقائه ليحاول إيقاف اغتيال الرئيس الأمريكى جون إف كينيدى. تحولت الرواية إلى مسلسل عام ٢٠١٦م على منصة هولو من بطولة جيمس فرانكو.

حصلت الرواية على تقييم ٤.٣٠ من ٥ على موقع Goodreads.

 

Misery – بؤس 

 

 

هى تعد واحدة من أفضل روايات ستيفن كينج الرعب النفسى الأمريكية نشرت لأول مرة فى يونيو عام ١٩٨٧م. تدور القصة حول علاقة بين الكاتب بول شيلدون ومعجبته المريضة النفسية آنى ويلكس. بعد تعرضه لحادث أليم، تختطفه آنى وهى ممرضة سابقة ويبدأ بول وهو مجبر على مسايرتها.

حازت الرواية على العديد من الجوائز. تحولت الرواية إلى فيلم بطولة كاثى بيتس عام ١٩٩٠م. قد ترجمها باللغة العربية د.أحمد خالد توفيق بعنوان الشيطانة. إقرأ عن روايات عالمية مترجمة للعربية من هنا.

حصلت الرواية على تقييم ٤.١٧ من ٥ على موقع Goodreads … 

 

The stand – الموقف 

 

 

هى رواية فانتازيا ورعب تتحدث عن ما بعد نهاية العالم وهى تعد إحدى روايات الديستوبيا. تتحدث الرواية عن انهيار العالم بعد إطلاق سلالة من الإنفلونزا فى الحرب البيولوجية فتحدث جائحة تقتل ٩٩% من العالم. تعد الرواية من أطول روايات ستيفن كينج وهى رابع رواياته وقد نشرها عام ١٩٧٨م. تحولت الرواية إلى مسلسل من موسم واحد عام ٢٠٢٠م.

حصلت الرواية على تقييم ٤.٣٤ من ٥ على موقع Goodreads. 

 

Salem’s Lot – أرض سالم 

 

 

تعد الرواية من أشهر روايات ستيفن كينج الرعب وقد نشرت عام ١٩٧٥م. تحكى الرواية قصة الكاتب بن ميزر الذى يعود إلى أرض سالم فى مين الذى عاش فيها من سن الخامسة حتى التاسعة ليكتشف أن أهل المدينة يتحولون إلى مصاصى دماء. قد ذكر ستيفن كينج أرض سالم فى قصص قصيرة له مجددًا.

تعد الرواية الرواية المفضلة لستيفن كينج حيث صرح بذلك فى أكثر من لقاء له فى الثمانينات. تحولت الرواية إلى مسلسل قصير عام ١٩٧٩م.

حصلت الرواية على تقييم ٤.٠٣ من ٥ على موقع Goodreads.

 

The institute – المعهد 

 

 

هى رواية خيال علمى رعب مشوقة نشرت عام ٢٠١٩م. تحكى الرواية قصة تيم جاميسون الذى ترك وظيفته فى فلوريدا وإذ به فى بلدة خيالية تدعى دوبراى. يعمل جامسيون مع عمدة البلدة ف نفس الوقت الذى يقتل به أهل طفل فى الثانية عشر من عمره ويتم خطفه فى ضواحى مدينة مينيابوليس. يعيش الطفل فى غرفة تشبه غرفته ككل الأطفال المختطفة مثله والذين يملكون قدرات خاصة.

حصلت الرواية على تقييم ٤.٢٠ من ٥ على موقع Goodreads.

 

Under the dome – تحت القبة

 

 

 صدرت الرواية فى نوفمبر عام ٢٠٠٩م. تتحدث الرواية عن بلدة صغيرة فى مين تنفصل تمامًا عن العالم الخارجى بسبب وقوع حاجز خفى يحول بينهم وبين خارج البلدة يوم ٢١ أكتوبر عام ٢٠١٧م وبالتالى يمنع أى شخص من الخروج من البلدة. تحولت الرواية إلى مسلسل من ثلاثة أجزاء عام ٢٠١٣م من إنتاج شركة CBS.

حصلت الرواية على تقييم ٣.٩١ من ٥ على موقع Goodreads. 

 

المصادر: 

 

إنجي طارق
إنجي طارق

نبذة عنى : من مواليد القاهرة … حاليًا ، فى الصف الثالث الثانوى … بدأت الكتابة عام 2016 ثم انضممت لأسرة المعتكف الكتابى … نشر لى منذ حينها عددًا من القصص القصيرة فى عديد من المجموعات القصصية ورواية قصيرة عام 2017 مع دار ليان للنشر والتوزيع …

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر