صدر حديثا المجموعة القصصية “بالصدفة والمواعيد”، للكاتب حسام فخر، عن دار العين للنشر والتوزيع.

 وتم عقد مناقشة وحفل توقيع وإطلاق المجموعة القصصية، أمس الإثنين، بمكتبة مصر الجديدة العامة بهليوبوليس.

يستهل الكاتب حسام فخر أحدث مجموعاته القصصية “بالصدفة والمواعيد”، بتلك العبارة التي قالها الكاتب الأمريكي بول أوستر، حيث يقدم لنا مجموعة من القصص والحكايات لأشخاص وفئات لا تقع أعيننا عليهم، فيلتقطها بحساسية مرهفة ويضعها في المقدمة ليجعلنا نرى الخبايا وما سقط في الزوايا.

ويحكي حسام فخر من خلال أكثر من ثلاثين قصة حكايات عن المهمشين والخارجين عن مركزية المجتمع، ومنهم بائعي التين الشوكي، ميكانيكي الطرق السريعة، الدادات، والأطفال الذين هم في كنف أبائهم ويعانون من العنف الأسري، والمرضى المستشفعين بالقديس مار جرجس أملاً في الشفاء من الأمراض المستعصية.

ويتجول الكاتب من خلال مجموعته القصصية “بالصدفة والمواعيد”، في الشوارع سواء في مصر أو الخارج، ليلتقي بالغرباء أصحاب اللهجات والمغامرات المختلفة، لينقل لنا تجارب جديدة ومواقف طريفة وحزينة في أن واحد، وتعتبر هذه المجموعة القصصية حكايات عن حتمية اللقاء، مهما كانت الصدف متلاعبة بالمواعيد والمكان بعيد.

والجدير بالذكر، أن الكاتب حسام فخر هو مترجم مصري من مواليد 1958 تنوع إبداعه بين القصة القصيرة والرواية،ومن أبرز أعماله الأدبية، “أم الشعور”، “البساط ليس أحمديًا”، “وجوه نيويورك”، “يا عزيز عيني”، “حواديت الأخر”، و”حكايات أمينة”، كما فاز حسام فخر بجائزة ساويرس للأدب المصري في دورتها الرابعة.

 

المجموعة القصصية لـ: حسام فخر 

صدرت عن: دار الميدان للنشر والتوزيع

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر