صدر حديثا عن دار “الآن ناشرون وموزعون”، رواية “أميرة بنت تونس” للكاتب عادل الحمداني.

 

عن الرواية:

ساد الصمت بينهما وهما يرتشفان العصير بقطع الثلج القابعة فى الأسفل، تلاقت أعينهما أكثر من مرة فرسم كل واحد منهما ابتسامة على وجهه: «كم هى جميلة ومتزنة وقوية هذه التونسية!» قال فى نفسه بينما قالت هي: «لماذا لم ألتقِ به من قبل. لماذا تكون حياتنا مرهونة بصدف القدر وتقاديره؟». تذكرت فجأة مقولة لسبونغ بوب جرت مجرى الحكمة على لسانه: «لا تتأسف على نجمة ضاعت منك، فالسماء مليئة بالنجوم وإن لم تكن من نصيبك فمن يدرى لعل القمر نصيبك».

تدور معظم  احداث الرواية فى تونس خلال الزمن الحاضر، لكنها ترتبط ارتباطا مباشرا بنصف قرن مضى شهدت فيه سلطنة عمان بواكير نهضتها، وانفتح مجتمعها على المجتمعات العربية، فأثمر هذا الانفتاح تلاقحا وامتدادات نفسية ووجدانية عبر عنها العمل من خلال شخصية بطلى الرواية، أميرة وسعيد.

عن الكاتب:

هو كاتب وإعلامي من سلطنة عمان، عمل في مجال إعداد البرامج الإخباريّة والحواريّة الإذاعية والتلفزيونية لأكثر من أربعة وعشرين عامًا، نشر مجموعة من مقالاته وقصصه القصيرة في الصحافة.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية وصحفية مصرية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، حاصلة على بكالوريوس تجارة، بدأت بمدونة صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر