صدر حديثا رواية اليافعين “يطل على كوكب أحمر” للكاتب والمؤلف المسرحي عبدالنبي عبادي، عن دار شأن للنشر والتوزيع بالأردن، وجاءت الرواية في 243 صفحة من القطع المتوسط، وهي الرواية الأولى للكاتب في مجال الكتابة لأدب اليافعين، ويخاطب الكاتب الفئة العمرية من 13 وحتى 18 سنة من خلال روايته التي تدور أحداثها حول الخيال العلمي بكوكب المريخ.

والجديد في هذه الرواية هو أنها لم تتوقف عند التصورات التي تحاول استكشاف كوكب المريخ بشكله الحالي، بل تتعمق الرواية في محاولة لاستكشاف ماضي كوكب المريخ وما الذي جعله يبدو بالصورة التي هو عليها الآن في مراوحة بين الفرضيات والحقائق العلمية والخيال العلمي.

وتقع أحداث الرواية في تسعة فصول، حيث تبدأ بفصل “وادي المساخيط” وتنتهي بفصل “الحلم” وقد جاء في كلمة الغلاف للرواية: “هل بإمكان العلم أن يدمر كوكبًا كاملًا إذا أسيء استخدامه؟ بل هل يمكن أن تتجاوز بعض حماقات الأشرار كوكبًا ما لكواكب أخرى في هذا الكون؟ في الرحلة العلمية التي تقوم بها المدرسة إلى منطقة وادي الحيتان، يجد بدر نفسه أحد أبطال مغامرة لم يكن يتوقعها أبدًا، ونرى أن الصراع في كل مكان وزمان هو صراع امتلاك المعرفة، كما أن أخطر ما في الماضي هو جهلنا به”.

والجدير بالذكر، أن الكاتب عبدالنبي عبادي هو شاعر ومؤلف مسرحي مصري حاصل على جائزة الهيئة المركزية لقصور الثقافة، وجائزة المجلس الأعلى للثقافة في الشعر، وجائزة مهرجان الفجيرة الدولي لنصوص المونودراما، وجائزة الهيئة العربية للمسرح في النّص المسرحي، كما صدرت له كتاب “الشعر والعولمة” وهو كتاب بحثّي في علاقة الثورة الرقميّة بالشّعر العربي، كما كتب مجموعتان شعريتان بعنوان “على بعد فاطمة أو أقل” و “لا هي تشتهيك ولا هم يعرفونك”.

 

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر