أعلنت دار نهضة مصر للنشر والتوزيع، عن إصدار كتاب “الحارس.. أيام زاهي حواس” لعالم الآثار والمصريات الشهير الدكتور زاهي حواس، ويتصدر هذا الكتاب قائمة أبرز إصداراتها لهذا العام، وذلك إحتفاءًا بمسيرته الحافلة في مجال الآثار.

يحتوي الكتاب على 16 فصل يسرد من خلالها الكاتب سيرته الذاتية، بدايته من مرحلة الطفولة ونشأته في قرية العبيدية، وصولاً إلى تكريمه من إمبراطور اليابان، وحصوله على الدكتوراة الفخرية من جامعة روسيا، كما يسلط الضوء على الموقف الذي صادفه ليغير مجرى حياته، حيث أنه لم يرغب في دراسة الأثار، إلا أنه أكتشف تمثال أفروديت في كوم أبولو جعله شغوفًا بمعرفة المزيد عن علم الأثار.

كما يسرد زاهي حواس في كتابه الجديد “الحارس”، رحلته كمفتش آثار في عدد من المناطق أهمها الأهرامات، والتي تستغل حيز كبير من الكتاب، مستعرضاً أهم الاكتشافات التي تمت بالتعاون مع عدد من المفتشين السابقين، كما يمتلك الكتاب بالعديد من الحكايات المشوقة حول عالم الأثار وأجانب تركوا بلادهم وفضلوا الإستقرار في مصر منجذبين إلى سحرها.

ويتناول الكتاب عددًا من الخلافات التي خاضها حواس في مصر خلال فترات طويلة مع عدد من الجهات المصرية والأجنبية، مستعرضًا المتاعب التي تلاحق من يعمل بمجال الآثار، كما يتحدث عن عدد من المشاهير ونجوم الفن العالميين والسياسين ورؤساء وملوك الدول، ويذكر أن الكتاب يضم مجموعة ضخمة من الصور النادرة.

 

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر