صدر حديثًا عن دار العين للنشر والتوزيع الطبعة الثانية من رواية على خط جرينيتش للكاتب شادي لويس وذلك في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢١م.

وستتوافر في معرض مكتبة الإسكندرية حيث أعلنت عن مشاركتها في معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب الذي يقام في الفترة بين ١٦ أغسطس وحتى ٣٠ أغسطس.

وأعلنت عن هذه الرواية معلقة:

رغم تعدد الأفكار المهمة التي تطرحها رواية على خط جرينتش، حول العلاقة بالغرب مثلًا وخطورة تصنيف وتقسيم البشر بناء على ألوانهم وأديانهم، بل استحالة ذلك أصلًا في الوقت الراهن، يبقى هاجس الفناء واختفاء كل أثر للإنسان بموته، هو الصمغ الذي لصقَ كافة الشخصيات والحكايات وهي المادة الحيوية التي تخللت طبقات الرواية الزمنية والمكانية.

اقتباس من الرواية:

وسمعتهم يقولون هذه أكبر جنازة شهدتها المدنية٬ وسيتكلم عنها الناس٬ كما لم يتكلموا عن جنازة من قبل. وهرول الغرباء من كل صوب ليدفنوا خوفهم معه ويتركوا ماضيهم بجانبه٬ ويواسوا بعضهم بعضا. كان كل من عرفتهم هناك٬ رجل القطن كان يعزف علي آلته ألحانا حزينة ومبهجة في الوقت نفسه٬ ورأيت بيبسي لأول مرة دون طباشيرها الأبيض على الوجه٬ وكان كايودي مبتسما ملء فمه والدموع تنهمر من عينيه”
نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر