أعلنت دار الشروق للنشر والتوزيع عن صدور الطبعة الثانية من المجموعة القصصية عشان برفقة عائشة.

ومن تأليف الكاتب الكبير محمد المنسي قنديل.

عن المجموعة القصصية:

إنه ليس عشاءً عاديًّا، موعد أوّل بين شاب خجول وفتاة مقتحمة، لا ينتهي كأي موعد غرامي، ولكن يتحول إلى تجربة غريبة تقع على الحد الفاصل بين الواقع والكابوس.

هي واحدة من حكايات كثيرة يحتويها هذا الكتاب، كل واحدة منها تجربة مختلفة في الكتابة وفي درجة الإحساس بالواقع وما فيه من ألم إنساني، هناك لحظات من العشق الحزين ومن الفرح بالحياة، وهناك شعور بالحنين وافتقاد الأحباب.

لا تكفّ القصص عن التجوُّل في المكان، من أقصى القرى في صعيد مصر حيث يختبئ المطالبون بالثأر، إلى قلب آسيا حيث تمارس طقوس بالغة القسوة لتنشيط القوى الجنسية، والتجوُّل عبر الزمان حيث تتواصل الأحداث من مصر الفرعونية، إلى مخاوف الواقع المعاصر، وتتشارك كل القصص في أسلوب سردي، تتجلى فيها نصاعة اللغة وسحر الكلمات، يُقدِّمها كاتب يمتلك واحدًا من أعذب الأساليب في السرد العربي.

 

عن الكاتب محمد المنسي قنديل:

هو قاص وروائي مصري مواليد محافظة الغربية عام ١٩٤٩، تخرج من كلية طب المنصورة سنة ١٩٧٥، وعمل كبير المحررين بمجلة العربي التي تصدر من دولة الكويت ، واعتبرت كتاباته من أفضل الكتب تأثيرًا وأكثرهم مبيعًا.

فاز بجائزة الدولة التشجيعية في عام ١٩٨٨م.

فاز بجائزة الثقافة الجماهيرية عن قصة “سعفان مات”.

فاز بالجائزة الأولى في نادي القصة عن قصة “أغنية المشرحة الخالية”.

وقد فازت بجائزة مؤسسة نجيب ساويرس للأدب المصري عام ٢٠٠٧ عن روايته قمر على سمرقند.

وصل للقائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية عن روايته يوم غائم في البر الغربي.

ومنذ أشهر استطاع الفوز بجائزة الدولة التقديرية فرع الآداب.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر