صدر حديثًا عن دار فواصل للنشر والتوزيع رواية “أرض الأونيون” للكاتب محمود علي وذلك منذ أيام وبالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52.

وفي حوار خاص يجمع بين مبادرة iRead  والكاتب محمود علي فقد صرح بفكرة روايته قائلاً: القصة تحكي عن محمد.. شاب يعيش وحيدًا في غرفة مليئة بجداريات نارية منقوشة على حوائط غرفته سمع مصادفة عن لعبة مريم الشهيرة في الاخبار والتي قيل بأنها أودت بحياة العديد فقرر أن يبحث عن ماهيتها ومن ثم أخذه فضوله الى معرفة منبعها، الدارك ويب ولكن لم يعلم بأنه سيكون فريسة لعمليات اغتيالية لجميع معارفه واصدقائه ولعلمه الجيد بالاختراقات استطاع التلاعب بالأمر قليلا حتى سانده عقيد معتز الذي يعمل في المخابرات المصرية فيكتشف سر والده ومن ثم تبدأ رحلة الصيد بعدما تدرب جيدا ولكن سرعان ما تتحول الاحداث ليصبح فريسة لغز يُكتشف بالنهاية! ويبدأ الصراع من جديد.

وعن كيفية بحثه عن فكرة الرواية الجديدة قال: وجاءت فكرة روايتي حين سماعي عن لعبة نفسية تسببت في انتحار العديد من الشباب لذلك قمت بالبحث المطول عن منبع تلك الألعاب النفسي حتى توصلت لخيوط ااحت لي الفرصة لبدء هذا العمل الروائي.

أقتباس من الرواية: “أهديكم هواجس عقلي وكتاباتي التي داومت صحبتي، وصديقتي وأنيسي الوحيد متمنيًا لي ولكم دوام الشغف والعزيمة، كونوا عائلة أنتم وأقلامكم فهي خير أنيس، واعلم جيدًا بأن شجر الود وإن طرح، سيطرح صدفًا أعوجَ، لا يفعل سوى الحديث والتكرار، سيزيدك الأحمال، فـلا تطرق الودع أبدًا.”

عن الكاتب محمود علي:

هو كاتب روائي مصري صدر له: رواية (منزل الجن) التي تحكي عن شاب قرر السفر الى صعيد مصر الى منزل جده فتحدث أمور لم يكن يتوقع ان تحدث له ومن ثم قرر البحث عن اجابات لم يؤمن بأن لها وجود.

و رواية (نور) التي تحكي قصة محمود الذي يعاني من اضطرابات عقلية، يرى أمورًا ليست لها وجود ولكنها تأخذه في جولة بحث عن فتاة تدعى نور.. والتي قد قتلت قبل أن يراها في هذيانه بعشر سنوات، وتتوالى الأحداث حتى يكتشف أسباب مقتلها وقاتلها.

وتعتبر رواية أرض الأونيون هي ثالث أعماله الأدبية.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر