صدر حديثًا رواية بدأنا ولن ننتهي للكاتبة السكندرية والصحفية أمل الجيار.

صرحت الكاتبة الصحفية أمل الجيار عن فكرة رواية بدأنا ولن ننتهي، حيث قالت:

رواية بدأنا ولن ننتهي هي أول تجربة روائية لي رغم أنني كنت أكتب قصص قصيرة في المدرسة والجامعة إلا أن هذه التجربة تختلف، وقد جاءتني الفكرة وأنا في رحلة عمل الي لندن، فبدأت أراقب الصحفيين والوسط الصحفي هناك، وبت أحلم بتفاصيل الرواية وأحداثها وحتي الأشخاص الموجودين فيها، بل وحتي البنايات وأذكر أن صديقتي منال شبراوي الملحق الإعلامي في لندن في ذلك الوقت قالت لي بعد أن قرأت مخطوطة الرواية وهي في طور الإعداد أنها شاهدت بعينيها بيت حازم أمام الهايد بارك، وهكذا بدأت أعمل بجد في رسم القصة وأحداثها التي تدور حول قصة حب بين ياسمين وحازم في أجواء من البهجة والإثارة بين القاهرة ولندن والجزر اليونانية.

عن الرواية:

هى قصة حب رومانسية ناعمة تعيد الى الأذهان روايات الاديب الكبير يوسف السباعى بلغتها السهلة وحواراتها البسيطة ومفرداتها الناعمة وشخوصها الحقيقيين الذين يعيشون حولنا .. بدأنا ولن ننتهى..

رواية تعيد للرومانسية تألقها وعرشها فى وقت ضاعت فيه الرومانسية وساد العنف والقلق .. فجاءت هذه الرواية لتحلق بقراءها فى عالم من السعادة المطرز بالحب كقطع الدانتيلا الرقيقة .. وبين صفحات الرواية أحاول أن أنقلكم الى عالم وردى جميل مع حازم وياسمين أبطال الرواية فى عالم الصحافة ما بين القاهرة ولندن وباريس والجزر اليونانية لنعيش معهم حياة مليئة بالمشاعر الصادقة والنقية والرومانسية .. ونتقلب مع مشاعرهم وإنفعالاتهم ما بين الحب والغيرة والشك .. تلك العواطف المجدولة بالأحداث حتى تتصاعد الحبكة الدرامية وصولا الى نهاية الرواية.

عن الكاتبة:

أمل الجيار كاتبة وصحفية ومدير تحرير جريدة الأهرام.. خريجة كلية الإعلام جامعة القاهرة دفعة ١٩٩٠م

كانت أمل الجيار تقوم بكتابة باب اسبوعى فى ملحق الجمعة بعنوان ( حكايات من أوراق قديمة ) معنى بالوثائق الخاصة بالاسرة العلوية وحكايات زمان المدعومة بوثائق.

تشرف أمل الجيار على صفحة اسبوعية بجريدة الأهرام بعنوان ( ترام إسكندرية ) معنية باخبار وتحقيقات تخص الاسكندرية ولها باب فى الصفحه بعنوان ( تحت الشمسية ) تناقش فيه هموم ومشاكل وقضايا المدينة.

للكاتبة عدة مؤلفات وكتب من مختلف المناحى الثقافية هى :

كتاب خواطر صحفية شقية ( خواطر أدبية )

كتاب أمريكا وهم وبولوتيكا ( أدب رحلات )

مجموعة من القصص المصورة للأطفال باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية بعنوان

– نيموس فى مكتبة الإسكندرية

– مغامرات ديدى وسنو فى المتحف المصرى

– شامبليون وحجر رشيد ( انجليزى )

– انطونيو وكليوباترا والمدينه الغارقة ( فرنسي )

– تحتمس الثالث ( إنجليزي )

– مغامرات مومياء ملكية

– اخناتون ..نفرتيتى وتل العمارنة .. بالإضافة لكتاب وثائقي بعنوان يوميات إسكندريه ١٨٨٢ من اصدارات مكتبة الإسكندرية.

وقد صدر لها هذا العام كتابين هما رواية ( بدأنا ولن ننتهى ) وهى من الروايات الرومانسية التى تعيدنا الى عالم يوسف السباعى ببساطته ورومانسيته و مجموعة قصصية بعنوان (هى وحكاياتها ..أمينة والحاج ديمترى ) والتى تضم ٢٠ قصة قصيرة من عالم النساء

يمكنكم معرفة المزيد عن الكاتبة أمل الجيار من خلال الحوار الصحفي الذي أجرى معها في مبادرة iRead من هنا حوار صحفي خاص مع الكاتبة السكندرية والصحفية أمل الجيار

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر