صدر حديثًا عن دار ليان للنشر والتوزيع كتاب رائحة عطر للكاتبة سارة أمير.

وهذا الكتاب عبارة عن مواقف حياتية تناقشها بسلاسة الكاتبة سارة أمير من خلال قصص ملهمة.

نبذة عن الكتاب:

في مناقشة خاصة للكاتبة سارة أمير مع مبادرة iRead فقد اعطت لنا نبذة خاصة عن الكتاب قائلة: الكتاب مجموعة من المواقف الحياتية التي تحدث بين المرأة والرجل واحاول من خلال تلك القصص القصيرة جدا أن ألقي بعض الضوء عن مدى الاختلاف بين الطرفين في التفكير والمنظور. فكل موقف ارويه مرتين، مرة من وجهة نظر المرأة ومرة من وجهة نظر الرجل. كثيرا ما نقرأ الجزء الاول فننحاذ لهذا الطرف ولكن ما أن نقرأ وجهة النظر الأخرى حتى ننسى هذا التحيذ وقد نحتار في بعض المواقف ولا نستطيع أن نتحيذ لأي من الطرفين. من اجمل ما كتب عن الكتاب أنه كأنك تقرأ شعرا من رقته وعذوبة مشاعره. وايضا أشاد كل قارئيه بلغته السليمة القوية.

وعند سؤالها عن بداية شغفها بالقراءة والكتابة وفكرة كتابها الجديد قالت:

أنا بدأت كتابة منذ كنت في المدرسة. وأصبح شئ اساسي في حياتي منذ أن اكتشفت اني استطيع صياغة الجمل، هو اني اكتب. بدأت ومازلت أرى نفسي شاعرة اولا وإن كانت أشعاري بالإنجليزية. ثم بعد الأشعار بدأت اكتب مقالات في عدة مجلات مصرية وعربية أيضا بالانجليزيه حتى خضت أول تجربة نشر في حياتي في 2012 حين نشرت كتابين رواية ومجموعة اشعار بالانجليزيه. أما كتابي الحالي، فهو حالة خاصة جدا لأنه أول كتبي بالفصحى ولأن به قصص كتبتها منذ 7 سنوات. ولأن الموضوع دائما يشغل بالي وهو الاختلاف بين وجهات النظر والمنظور الي الاشياء. والذي في عديد من المواقف إذا لم يتمتع الطرف الآخر ببعض الحكمة لتقييم الموقف وأن يضع نفسه مكان الطرف الآخر، من الممكن أن ينتهي نهاية مأساوية. قد يكون اهتمامي منذ الصغر بعلم الذكاء العاطفي ثم حصولي على شهادة البرمجة اللغوية العصبية (NLP) من الأسباب الرئيسة التي دفعتني لكتابة هذا الكتاب حيث دائما ما يشغلني كيف من الممكن وجود كثير من المحبة والعطف إذا فقط قمنا بممارسة التقمص العاطفية empathy بدلا من الأساليب الدفاعية التي كثيرا ما نتخذها فنخسر كثيرا من الود والسلام.

عن الكاتبة:

سارة أمير هي كاتبة مصرية مواليد القاهرة سنة 1984. تخرجت في كلية الهندسة وأحمل بكالوريوس هندسة الاتصالات والالكترونيات، تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات. حصلت على ماجستير اداره الاعمال (MBA) في 2016 وتحمل العديد من الشهادات في مجالات لها علاقة بعملها في ال IT. حصلت على دبلومة البرمجة اللغوية العصبية بدرجة ممارس (NLP practitioner) المعتمدة من أوروبا وبذلك تكون مدربة حياة مجازة (certified life coach) وتقوم بعمل ورش تدريب جماعية تهدف إلى التمكين الذاتي وتقوم على فكرة أننا لسنا مختلفين وان تجاربنا متشابهة فقط علينا أن نتشاركها.
نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر