أعلنت الشروق للنشر والتوزيع عن صدور رواية مساكن الأمريكان للكاتبة هبة خميس وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52.

وفي حوار خاص جمع بين مبادرة iRead والكاتبة الأدبية هبة خميس فقد صرحت عن حبها الشديد للقراءة والكتابة قائلاً: دومًا ما كنت اقرأ حتى أنني لا أتذكر من الأساس في أي سنة بدأت فيها القراءة، وعبرت عن حبها للكتابة قائلة: أنا أكتب القصص القصيرة منذ سنوات ولكن مساكن الأمريكان تعتبر أول عمل روائي لي.

وقالت عن فكرة روايتها الجديدة وأحداثها: الفكرة جاتلي من فترة طويلة بسبب اني كنت مهتمة بتوثيق صور لكورنيش اسكندرية القديم قبل التوسعة وتغييره تمامًا، وتدور فكرة الرواية حول أسرة انتقلت من الريف لاسكندرية في نهاية الستينات لحد منتصف التسعينيات، وتتعرض لاسكندرية بشكل مختلف عن الصورة النمطية ليها، وعرض فكرة خاصة وهي كيف ساهمت المدينة في تحولات كثيرة حدثت للشخصيات.

 

عن الكاتبة هبة خميس:

هبة خميس هي كاتبة وصحفية في موقع مصراوي، أصدرت أول مجموعة قصصية لها بعنوان نافذة تطل على الميدان في 2011 والتي فازت بالجائزة المركزية لقصور الثقافة في نفس السنة، أما عن ثاني إصداراتها هي مجموعة قصصية بعنوان زار وصدرت عن هيئة الكتاب سنة 2017 وفازت بجائزة ساويرس لعام 2019، وتعتبر رواية مساكن الأمريكان هي أول عمل روائي لها.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر