فاز فيلم ريش بالجائزة الكبرى من أسبوع النقاد الدولي بمهرجان كان.

ويعتبر أول فيلم مصري يشارك في أسبوع النقاد الدولي في مهرجان كان، وهذا الفيلم من إخراج عمر الزهيري ومن إنتاج فرنسي بالتعاون مع فيلم كلينك – محمد حفظي و شركة Lagoonie Film Productions للمنتجة الأستاذة شاهيناز العقاد.
وهيء الكثير من المشاهير صناع هذا الفيلم بالفوز بهذه الجائزة، ومن ضمنهم المخرج الكبير عمرو سلامة الذي قام بالتهنئة عبر حسابه الرسمي قائلاً: “مبروك لمصر وللسينما المصرية ولصناع الفيلم هذا الإنجاز الكبير جدا جدا، وربما يكون أكبرإنجاز للسينما المصرية في المهرجانات العالمية. فيلم ريش للمخرج عمر الزهيري يفوز بالجائزة الكبرى في مسابقة أسبوع النقاد الدولي ٦٠ بمهرجان كان.”
وشريف نجيب عبر حسابه على تويتر: “فيلم “ريش” يفوز بالجائزة الكبرى في أسبوع النقاد بمهرجان كان. على حد علمي دي أول مرة فيلم عربي يفوز بيها، وأول جايزة كبيرة لفيلم مصري طويل. ألف مبروك للمخرج والصديق العزيز عمر الزهيري وكل فريق الفيلم.”
وهشام قاسم قائلاً: “سعدت بحصول الفيلم المصري “ريش” للمخرج عمر الزهيري، على الجائزة الكبرى بمسابقة أسبوع النقاد بمهرجان “كان” السينمائي الدولي، هذه هي مصر الحقيقية، مصر المدنية، القادرة على حصد الجوائز والتواجد المؤثر دوليا، لحسن الحظ افلت هذا الفيلم من بطش اهل الشر، المدعين بأنهم وجه مصر الوطني، ولم نرى منهم سوي الفشل تلو الفشل ونهب المال العام ونشر الاحباط، فلو علموا ان هناك فيلم مصري ينتج بعيدا عن حظيرتهم سيحصل على جائزة دولية لوضعوا كافة العراقيل امامه لمنع انتاجه او عرضه بالخارج وربنا يستر على كل من ساهم في خروج هذا الفيلم من سموم الشركة المتحدة والقائمون عليها. “
تدور قصة الفيلم حول امرأة كرست حياتها لزوجها وأطفالها قبل أن تجد نفسها تقوم بدور الأب أيضا بعد أن حول ساحر زوجها إلى دجاجة.
نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر