تنظم مكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات البرنامج الثقافي للدورة السادسة عشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي، غدًا الثلاثاء 24 أغسطس ثلاث ندوات.

الأولى تحت عنوان: “الفراعنة المحاربون… مجد العسكرية المصرية القديمة”، وتتضمن قراءة في التاريخ المشرف للعسكرية المصرية في مصر القديمة، يتحدث في الندوة د. حسين عبد البصير مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، ود. جلال رفاعي القائم بأعمال نائب مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، ويقدمها أ. أحمد عبد الفتاح. تبدأ الندوة في تمام الثانية عشرة ظهرًا وتستمر حتى الثانية.

أما الندوة الثانية فتأتي في تمام الثالثة وتستمر حتى الخامسة، تحت عنوان: “الاكتشافات الحديثة في الآثار الغارقة”، وتجمع بين أ. د عماد خليل أستاذ كرسي اليونسكو للآثار البحرية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، ود. إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للآثار الغارقة بوزارة السياحة والآثار، ويدير الندوة الباحث بجامعة “ساوثهامبتون” زياد مرسي.

ومن السابعة إلى التاسعة نلتقي مع ندوة تحت عنوان: “تجارب حياتية في عصر السوشيال ميديا”، يتحدث فيها اليوتيوبر المصري عمر عبد الرحيم، وأسما رؤوف المرشدة السياحية وصاحبة مبادرة “مصر أحلى”، ويدير اللقاء اليوتيوبر عمرو رمضان.

جدير بالذكر أن المعرض يأتي هذا العام وسط ظروف استثنائية، وقد قررت إدارة المكتبة في هذا الصدد أن تُجرى فعاليات البرنامج الثقافي لهذه الدورة عن طريق التفاعل الرقمي، وذلك لحرص المكتبة على السلامة المجتمعية، والتزامًا منها بكافة الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.

وهذا ما قد أعلنته مكتبة الإسكندرية عبد صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك عن أبرز فعاليات المعرض.

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر