فازت رواية ” فى الليل كل الدماء سوداء ” لـ ديفيد ديوب ترجمة آنا موسكوفاكيس منذ ساعات بجائزة مان بوكر الدولية

ترجمت هذه الرواية من قِبل ” آنا موسكوفاكيس ” من الفرنسية للإنجليزية، نشرت في عام 2018م، وترجمت في عام 2020م.

تتحدث هذه الرواية الرائعة، المليئة بالرصاص والسحر الأسود، عن فصلًا منسيًا في تاريخ الحرب العالمية الأولى، مزجًا من تقاليد سرد القصص الشيقة مع الشجاعة اليومية وعرض لحياة الجنود في الخنادق.

جاءت هذه الرواية في 192 صفحة، وتدور أحداثها حول الرجل السنغالي الذي يُدعى ” ألفا ” حيث وجد نفسه يقاتل جندي من الجيش الفرنسي خلال الحرب العالمية الأولى، حيث تم تجنيده للقتال مع الفرنسيين ضد ألمانيا فى الحرب.

يتسلل الجنون إلى ذهن ” ألفا ”  ويحاول أن ينتقم لقتل صديقه ” ديوب ” باحثًا عن مغفرة لنفسه، يبدأ طقوسًا غريبة ففي كل ليلة يتسلل عبر خطوط العدو للعثور على جندي ألماني ذي عيون زرقاء وقتله، وفي كل ليلة يعود إلى القاعدة دون أن يصاب بأذى.

وفقًا لذلك الأمر فقد نظر إليه أصدقائه بإعجاب ولكن سرعان ما تحول هذا الإعجاب إلى شائعات انتشرت بينهم تروج على أن ” ألفا ” ليس بطلاً بل أنه ساحر ! وعلى ظل هذه الشائعات الغريبة يتم وضع خطط لأبعاد ” ألفا ” عن المقدمة وفصله عن مجموعته.

إليكم بعض المعلومات عن المترجمة آنا موسكوفاكيس:

آنا موسكوفاكيس هي مترجمة، محررة، ومؤلفة أمريكية ألفت العديد من الكتب في الشعر، من ضمنها “I Have Not Been Able to Get Through to Everyone” في عام 2006م، و ” You and Three Others Are Approaching a Lake ” في عام 2011م، والتي فازت بجائزة جيمس لافلين، و” They and We Will Get Into Trouble for This” في عام 2016م.

أما عن الروايات فقد أصدرت رواية واحدة بعنوان ” Eleanor or The Rejection of the Progress of Love ” في عام 2018م.

فيما الترجمات : The Engagement لجورج سيمنون في عام 2007م. وThe Possession ل آن إرنو في عام 2008م، وغيرهم من الترجمات المختلفة.

كما أنها حصلت على جوائز ومنح من مؤسسة نيويورك للفنون، وصندوق الشعر، ومؤسسة إدوارد إف ألبي، وحصلت على جائزة لوس أنجلوس تايمز للكتاب الخيالي في عام 2020م، ختامًا بذلك جائزة مان بوكر الدولية.

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
تحديات
متجر