ضمن الكتب الجديدة الصادرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب عن دار الكرمة للنشر والتوزيع .

أعلنت دار الكرمة عن صدور كتاب نفسي جديد بعنوان سنة أولى نفسية للكاتبة شيماء الجمال، ووضحت دار الكرمة رأي الكاتبة من خلال منشور على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك :

تقول شيماء الجمَّال عن كتابها الجديد:
” سنة أولى نفسية ” كتاب هيساعدك تفهم ذاتك وتصاحبها، وتحب جسمك، وتحترم نفسك جوه علاقاتك.
في سنة 2016 اتشخصت باضطراب وجداني ثنائي القطب، ومن يومها حياتي اتغيرت، ومن يومها وأنا باقرأ بشكل مكثف في الصحة النفسية، وباحضر جلسات علاج نفسي، فردية وجماعية، بشكل منتظم، وباكتب كل اللي باتعلِّمه فيها، وبدأت من سنتين الدراسة المتخصصة.
في أول الرحلة كنت متلخبطة، وكانت الكتب النفسية العلمية معقدة عليا وصعبة، وكان نفسي أقرأ كتب بسيطة تاخدني في رحلة فهم الذات والعلاقات. وبعد ما مشيت خمس سنين كاملة في الكتابة والدراسة قررت إني أحاول أقدِّم الكتاب ده؛ كتاب يساعد كل شخص يبدأ المشوار، كتاب ينوَّر شوية مفاهيم صعبة ويوصَّلها بشكل بسيط للي لسه بيبدأوا طريق الوعي النفسي.
الكتاب ده ليك لو لسه بادئ رحلة البحث عن الذات، لو لسه بتدوَّر على نفسك وعايز تقف على أرض صلبة.. علشان كده اسمه ” سنة أولى نفسية “.
كما جاء رأي دكتور : ماهر عبد الحميد، استشاري الطب النفسي عن هذا الكتاب قائلاً : ” كتاب مفيد ومهم كنقطة انطلاق لعالم الوعي النفسي “.

إليكم جزء موضح من الكتاب :

عن الكاتبة شيماء الجمَّال :

شيماء الجمال هي كاتبة مصرية ومهتمة بمجال الصحة النفسية، درست في كلية الآداب قسم الإرشاد السياحي، جامعة عين شمس، وتخرجت منها عام 2006م، حصلت على دبلومة في إدارة الموارد البشرية من الجامعة الأمريكية بالإضافة لدورات في التسويق وإدارة الأعمال، عملت كمحررة قسم الشباب بجريدة عين لمدة تتجاوز العام، كما أنها صحفية حرة تكتب لعدة مؤسسات، وكتبت مقالاً ثابتاً لدى كل من مجلة كلمتنا وجريدة عين وموقع جيلنا وحريتنا.

عملت لمدة عامين في أنشطة مختلفة ولكن تتعلق جميعها بالأطفال مثل : ” التدريس، العلاقات العامة، مديرة مسرح أطفال، مدربة قراءة، قاصة، وكاتبة قصص أطفال ” وعملت كمستشارة إعلامية لبعض الشخصيات وعدة مشروعات صغيرة تتعلق بالأطفال والتنمية.

كما أنها مهتمة بالفنون الثقافية، الأدائية، والبصرية، ودوَّنت تجربتها في التعافي من النهام العصابي (إدمان الطعام)

صدر لها عدة كتب مثل: ” أنا حامل: دليل المرأة الحامل “، و ” حتة مني: كتابات عن الحياة والعلاقات “، و ” البسكوتة والدحلاب: لما الحب يوجعِك وما تعرفيش ليه “.

 

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
تحديات
متجر