يصدر قريبًا عن دار الكرمة كتاب “الاعتذار” للكاتبة إيف إنسلر، ترجمة سها السباعي.

أعلنت دار الكرمة عن صدور إصدار آخر لها ضمن ترجماتها المميزة في مجموعة الإصدارات الجديدة القادمة بمعرض الكتاب القادم بعنوان “الاعتذار” للكاتبة: إيف إنسلز، ترجمة: سها السباعي.

وجاء تعريف الكتاب في منشور على صفحة دار الكرمة الرئيسية:

مثل ملايين من النساء، انتظرت «إيف إنسلر» اعتذارًا فترة طويلة من حياتها. فقد اعتدى أبوها عليها جنسيًّا وبدنيًّا بشكل متكرر. وصارعت«إيف» آثار هذه الخيانة طوال حياتها، وهي تتوق إلى محاسبة صادقة لرجل مات منذ زمن. وبعد سنوات من العمل كناشطة مناهضةللعنف، قررت أنها ستكف عن الانتظار، وأنه يمكنها أن تتخيل اعتذارًا بنفسها، من أجل نفسها، وموجَّهًا إلى نفسها. كتبت «إيف» «الاعتذار» من وجهة نظر أبيها، وبالكلمات التي تاقت إلى سماعها، محاولةً التغلب على الإساءة التي عانتها، بصدق، وتعاطف، ورؤية واسعة للمستقبل.

وفرت «إيف»، من خلال «الاعتذار»، طريقة جديدة لنفسها، وطريقًا محتمَلًا لأخريات، حتى يمكن أخيرًا للناجيات من الاعتداءات الجنسيةتصور كيفيةٍ للتحرر. عالجت هنا أسئلة سعت إلى الإجابة عنها منذ أدركت للمرة الأولى الأثر الذي تركه اعتداء والدها على حياتها: كيف نقدم مخرجًا بدلًا من زنزانة مغلقة؟ كيف ننتقل من الذل إلى البوح، ومن تقييد السلوك إلى تغييره، ومن إدانة الجناة إلى استدعائهم للمحاسبة؟ ماالذي سيتطلبه الأمر كي يعتذر المعتدون بإخلاص؟

«الاعتذار» كتاب استثنائي وأصيل عن إمكانية أن نبدأ من جديد، وأن نتعافى من جراح الاعتداء الجنسي. إنه كتاب ثوري، يطلب من كلٍّمنا كل شيء: الشجاعة، والصدق، والقدرة على العفو.

لذلك إليكم بعض المعلومات عن الكاتبة الأمريكية إيف إنسلر.

كاتبة روائية ومسرحية، كما أنها فنانة وناشطة، تحولت كتابتها إلى قوائم الأكثر مبيعًا مثل: مسرحية «The Vagina Monologues» التي نشرت بحوالي ٤٨ لغة وعرضت في ١٤٠ دولة، كما حازت على جائزة أوبي، وأدت هذه المسرحية إلى مولد «V-Day»، وهي حركة ناشطة عالمية لإنهاء العنف الجسماني، وجمعت أكثر من ١٠٠ مليون دولار كما قامت بتمويل أكثر من ١٣٠٠٠ برنامج مجتمعي لمكافحة العنف وملاجئ آمنة في مختلف أنحاء العالم.

كما أنها مؤسسة أكبر حملة عالمية جماهيرية نشطة لمكافحة العنف ضد النساء والفتيات.

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
تحديات
متجر