قريبًا في معرض الكتاب والمكتبات وبالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 رواية ريتريت للكاتبة رانيا بيومي.

وهذا ما قد أعلنته ما قد أعلنته الكاتبة رانيا بيومي عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن جديدها من الكتب الصادرة في هذا المعرض:

تصدر الرواية عن منشورات إبيدي للنشر والتوزيع وتدور في إطار اجتماعي وبها الكثير من الإثارة والتركيز على العلاقات الإنسانية المتشابكة. الريتريت رحلة سنوية ينظمها فرع البنك كل عام ويكون الغرض منها اجتماع الموظفين في مكان واحد بصفة غير رسمية، وتكون هناك شركة مسئولة عن تنظيم أنشطة متعددة لتقوية روح الجماعة والتواصل بين أفراد الفريق الواحد. هدف الرحلة هو الترفيه والتسلية، ولكن في إطار هادف بناء يعمل على توطيد روابط الصلة بين الموظفين، كما يتجمعون أيضا للحديث بشأن الأهداف الخاصة بتطوير العمل والسعي للحفاظ على مصلحته في المقام الأول. ولكن تلك السنة تتحول الرحلة إلى كارثة على المشاركين فهل من نجاة؟

 

عن الكاتبة:

رانيا بيومي هي كاتبة مصرية، وتعتبر رواية ريتريت هى ثالث أعمالها بعد رواية “جميلة هي الحياة” ورواية “للسعادة وجه آخر” اصدار ٢٠١٩ و ٢٠٢٠.

تم الاشتراك فى مجموعة قصصية بعنوان حديث الجدران ويتم الكتابة في مدونة باسم ست الستات.

و عن بداية شغفها بالقراءة والكتابة وفكرة الرواية الجديدة قالت:

بدأ شغفي من وقت الطفولة فكنت أقرأ كل ما تقع عليه عيناي ثم بدأت القراءة ليوسف السباعي وأنيس منصور واحسان عبد القدوس ثم بعدها لنجيب محفوظ.

أما عن شغفي بالكتابة فقد بدأ من الصغر عن طريق كتابة الخواطر والنصوص القصيرة ثم كتابة المدونات حتى قمت بكتابة روايتي الأولى التي نشرت عام ٢٠١٩.

فكرة الرواية جاءت من اختلاطي بأنواع مختلفة من البشر وتعاملي معهم ورؤيتي للعلاقات الإنسانية المتشابكة بين أفراد مكان العمل الواحد.

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر