أعلنت دار العين للنشر والتوزيع عن توافر كتاب نجيب الريحاني “من عصر الازدهار حتى انسداد شرايين الكوميديا” للكاتب الدكتور أحمد سخسوخ بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب.

ويتوافر في معرض مكتبة الإسكندرية حيث أعلنت عن مشاركتها في معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب الذي يقام في الفترة بين ١٦ أغسطس وحتى ٣٠ أغسطس.

وأعلنت الدار عن هذا الكتاب معلقة:

يتناول الكتاب سيرة نجيب الريحاني من خلال تطوره الفني عبر تاريخه، كما يتناول الكتاب تاريخ الكوميديا بدءًا من نجيب الريحاني في عصر ازدهارها وحتى انسداد شرايين الكوميديا… وهو بذلك يعطى صورة كاملة عن مراحل الكوميديا من عصر ازدهارها وحتى اليوم.
د. أحمد سخسوخ: حاصل على درجة دكتوراة الفلسفة في الدراما من جامعة فيينا، وهو العميد الأسبق للمعهد العالي للفنون المسرحية، درس الإخراج المسرحي بمعهد ماكس راينهاردت بالنمسا، وتتلمذ في التمثيل على يد المخرج العالمي جون كوستوبولوس.
حصد عدة جوائز من بينها: جائزة الدولة التشجيعية عام 1989، ونوط الامتياز من دولة النمسا عام 2000، له أكثر من ستين كتابًا، كما قدم أعماله على خشبة المسرح نجمات ونجوم السينما المصرية.
نجيب الريحاني: من عصر الازدهار حتى انسداد شرايين الكوميديا
لـ أحمد سخسوخ

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر