كتب عن لغة الجسد هي من أكثر الكتب التي تحمل مجموعة من المعلومات المفيدة للأشخاص فيما يتم تقديمه من معلومات في الكتب، لغة الجسد هي تعبر عن بعض الحركات التي يقوم بها الأفراد بحيث يستخدمون أيديهم وتعبيرات الوجه أو استخدام الأقدام أو نبرات الصوت ويمكن من خلال هز الكتف أو الرأس.

هنا يمكن للمخاطب أن يفهم المعلومة التي تصل إليه بطريقة أفضل، وهناك بعض الأشخاص يمتلكون قدرة في تثبيت ملامح وجوههم فهم لا يستطيعون الأفصاح عن ما يدور في داخلهم، وهنا نتعرف علي أهم كتب عن لغة الجسد تمكنك من فهم شخصية من أمامك بكل سهولة.

 

كتب عن لغة الجسد

 

تم إجراء مجموعة من الدراسات عن لغة الجسد، وقد توصل العلماء أن 7% فقط يكون الاتصال بين الأشخاص من خلال الكلمات، و38% يكون من خلال نبرة الصوت، و55% يكون باستخدام لغة الجسد.

 وفي حالة إختلاف الكلمات عن لغة الجسد فإن الشخص يقوم بتصديق لغة الجسد، بالرغم من أن لغة الجسد تستخدم منذ ملايين السنين إلا أن مظاهر الاتصال غير الشفهي لم يتم تدريسها عمليًا إلا منذ الستينات من القرن الماضي، وتوجد مجموعة من كتب عن لغة الجسد التي تساعد في شرح وفهم لغة الجسد.

 

أفضل كتب عن لغة الجسد

 

توجد مجموعة من الكتب التي تدرس لغة الجسد توضح كتب عن لغة الجسد كيفية فهم لغة الناس غير اللفظية، كما توضح تلك الكتب خطة حتى تساعد في السيطرة في لغة الجسد وعدم إظهارها، ومن أفضل الكتب ما يلي:

 

لغة الجسد وسيلة اتصال فعالة للكاتبة دعاء رمضان

 

 

من ضمن كتب عن لغة الجسد وهو كتاب يعلم دليل الاستخدام في العمل والسياسة والأسرة، وهو للكاتبة دعاء رمضان من أكثر المتخصصين في مجال اللغة غير اللفظية، يضم الكتاب 122 صفحة، يتعلم القارئ من خلاله طرق التواصل الفعالة مع الآخرين عن طريق لغة الجسد.

 

كتاب لغة الجسد الكاتب ابراهيم الفقي

 

 

يقوم  بتطوير القدرة التعبيرية فيما يخص الجسد من خلال ما يتم تناوله في الكتاب، يحتوي الكتاب على الكثير الرسوم التي تعبر عن ردود الأفعال والحركات الخاصة بلغة الجسد، وتحت كل رسمة الشرح الخاص بها.

 

كتاب فن قراءة الأفكار للكاتب عز العرب عبدالحميد 

 

 

يسعى الكاتب إلى توضيح فكرة قراءة الأفكار، وكيفية اتقان تلك الفكرة المدهشة من أجل التعرف على الأمور التي تدور داخل العقل البشري، وكيفية محاولة تلك الأفكار، حيث أن طريقة قراءة الأفكار أصبحت أمر يثير الجدل، لكن من ناحية التصديق والثبوت هذا الأمر ما زال هناك الشك به.

 

كتاب لغة الجسد الصامته للكاتب أحمد حجازي

 

 

يقدم مفاتيح يتم فيها شرح إتقان لغة الجسد بشكل مفصل، مع شرح معرفة تأثير التواصل غير اللفظي مع الآخرين، حيث أن لغة الجسد هي أهم طريقة للتواصل مع الأشخاص، وكيفية استخدامها من أجل بناء العلاقات، بالإضافة إلى أنه يساعد على التعامل مع الأمور المختلفة التي يواجهها الشخص في حياته اليومية. 

 

كتاب اشارات الحب في لغة الجسد

 

 

‏”كيفية استخدام لغة الجسد للحصول على شريك مثالي لعلاقة زواج طويلة وناجحة، كتاب ‏إشارات الحب في لغة الجسد سيساعدك لتحسين لغة جسدك وتصحيحها التي طالما أعاقتك ‏عن إتمام مَهمَّتك”.‏

كتاب اشارات الحب في لغة الجسد  من أهم الكتب التي تحتاج الي القراءة لنجاح العلاقة بين اي شخصين وهنا تبدأ اشارات الجسد في الاعلان عن مدي حبك أو انهاء العلاقة.

 

كتاب اسرار لغة الجسد للكاتب بات ايز وجريج ويليامز

 

 

هو واحد من كتب لغة الجسد يتم من خلاله معرفة كيفية جذب أشخاص آخرين، ومعرفة إذا كان الشخص يكذب أو لا، مع توضيح طريقة جذب أشخاص آخرين من خلال استخدام لغة سهلة تحقق الإمتاع عند قراءة الكتاب.

 

كتاب كيف تقرأ شخصاً مثل الكتاب 

 

 

قد اشترك ثلاث مؤلفين مبدعين هم جابرييل جرايسون، هنرى كاليرو، و نيرنبرج، وسعوا فيه إلى توضيح طريقة ملاحظة لغة الجسد حتى يتعرف الشخص ما يفكر به الأشخاص الآخرين، كما أن تم تأليفه من أجل شرح التعابير الغير لفظية التي تصدر من الناس المحيطين بالشخص.

 

كتاب أنا أعرف ما تفكر فيه للكاتب ليليان جلاس

 

 

هو من كتب عن لغة الجسد بحيث يناقش الكاتب في الكتاب طريقة معرفة التفكير من لغة الجسد، فهي تركز على أربعة رموز تكون في الجسم منها ما هو شفهي وصوتي وشكل الوجه، بحيث يتم شرح طريقة التحليل وفهمها.

 

كتاب لغة الجسد للكاتبة أحلام فتحي عبدالهادي

 

 

يدور الكتاب عن الأكاذيب التي تخص الأطفال، ويتم شرح الطرق التي يتم من خلالها اكتشاف الأكاذيب في سن صغير، حيث يساعد الكتاب الآباء على كيفية التعامل مع أطفالهم، وفهم أسلوب تفكير الطفل ولغة جسده بشكل عميق.

 

كتاب لغة الجسد كيف تقرأ أفكار الآخرين من خلال إيماءاتهم

 

 

من ضمن كتب عن لغة الجسد يتحدث الكتاب عن لغة الجسد في المجال العام في السياسة والأعمال والأقتصاد، بحيث يوضح طريقة التصرف العام والخاص بإيماءات الجسد، هذه الطريقة تساعد على سهولة التواصل مع الآخرين من خلال حركات العيون، واللمس، مع توضيح الفرق بين لغة الإشارة والجسد. 

 

كتاب الاتصال اللفظي والغير لفظي

 

 

هو يقدم محتواه في 320 صفحة، ويوضح الكتاب عدد من التقنيات في استخدام مجموعة من الأساليب المتعلقة بالمجال النفسي والأنثروبولوجي والأخلاقي، مع مجموعة من الأمثلة يتم فهمها بشكل اسهل لتوضيح تلك اللغة.

 

الكتاب النهائي للغة الجسد للكاتبان آلان بيز وباربرا بيس

 

 

هو كتاب من كتب عن لغة الجسد  يتحدث عن مفاتيح الاتصال غير اللفظي، وهو يركز في معرفة قراءة الإيماءات وجهًا لوجه بدون ان يهمل الأنواع الأخرى المتعلقة بإيماءات الجسم.

 

كتاب فن الاغواء للكاتب روبرت غرين

 

 

هو عالم أنثروبولوجيا، يقوم باستكشاف العلامات وبعض من الإشارات التي تحدث عند البشر في وقت ممارسة الجنس، بحيث يعلم الأشخاص كيفية التعامل مع الناس ومراقبة العلامات الخاصة بحبهم.

 

كتاب ما يقوله الناس للكاتب جو نافارو ومارفين كارلينز

 

 

هو واحد من أهم كتب عن لغة الجسد، حيث أن الكاتب هو عميل سابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي، فهو يعرض لغة الجسد من وجهة نظر مهنته، وتوضيح غريزة البقاء التي لها دور في بروز لغة الجسد، كما يتناول الأحاسيس الحقيقية للإنسان، مع توضيح مدى ارتباطها بحركة الأصابع والعيون والحالة المزاجية للشخص.

 

كتاب لغة الجسد بسرعة ويسر للكاتب ريتشادر

 

 

من ضمن كتب عن علم النفس لدراسة لغة الجسد بسرعة ويقدم دراسة كاملة تقوم بالإعتماد على لغة غير لفظية، بحيث يمكن من خلالها إجراء تحليل مهني وأكاديمي للغة الجسد، كما يوضح الفرق بين اللغة اللفظية والغير لفظية في إطار شامل وتوضيح مدى ارتباطه بالجسد ولغته.

 

كتاب دليل علم لغة الجسد للكاتبة كاميلا دياز

 

 

يعرض الكاتب بعض الإيماءات الخاصة بلغة الجسد بطريقة ممتعة، بحيث يقدم المعلومة للقاريء من خلال لغة مرحة وسهلة، كما يساعد الأشخاص في فهم لغة الجسد لمن حولهم، فيقوم كل فصل في الكتاب بمناقشة لغة الجسد عضو من الجسم.

 ويبدأ في شرح كل إيماءات تنتج من ذلك العضو مع تحليلها بشكل سهل ومرن، يستطيع القارئ من الكتاب أن يفهم كل ما يخص الأداء البدني من إيماءات الوجه والإيماءات العين، وحركات اليد المختلفة أو تحريك القدمين.

 

لغة الجسد النفسية للكاتب جوزيف ميسنجر

 

احد افضل كتب عن لغة الجسد يوضح الكاتب العرقة بين لغة الجسد والحالة النفسية، حيث أن الحالة النفسية هي أول عامل مساعد يساهم في قراءة لغة الجسد، يحتوي الكتاب على 70 موضع يخص التحليل النفسي للجسد ابتداءًا من الرأس حتى القدم، كل هذه المواضع ستساعد على تحليل النفسية التشريحية بطريقة عميقة. 

 

وفي النهاية فقد وضحنا في السطور السابقة مجموعة من أفضل كتب عن لغة الجسد التي تشرح لغة الجسد وكل الإيماءات الخاصة وماذا تعبر عن لغة الجسد من خلال كل حركة تصدر من الشخص.

كما وضحنا مجموعة من الكتب المختلفة التي وضحها كتاب التنمية الذاتية المصريين منها ما تناول لغة الجسد في جانب مهني، والآخر تناولها في جانب العلاقات مع شرحها بطريقة مرنة يستطيع القارئ فهمها مع توضيح أمثلة تسهل من عملية معرفتها وفهمها.

 

المصادر:

 

Aya Sleem
Aya Sleem

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر