أعلنت مكتبة الإسكندرية منذ دقائق عن تنظيم ورش عمل مجانية للأطفال.

وذلك عبر صفحتهم الرسمية على فيسبوك معلقين:

تنظم مكتبة الإسكندرية مجموعة ورش عمل مجانية للأطفال والنشء تحت عنوان: “مصر التراث والحضارة”، وذلك يوم الأربعاء الموافق 18 أغسطس 2021 في تمام الحادية عشرة صباحًا، في مقر بيت السنارى الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة التابع لمكتبة الإسكندرية.

 

تركز مجموعة الورش على تاريخ وحضارة وتراث مصر من خلال شرح اللغة المصرية القديمة، وشكل العملات في العصر الإسلامي، حيث سيتعلم الطفل رموز الهيروغليفية بشكل مبسط وجذاب وسيعرف أسماء وأشكال العملات المستخدمة في العصر الإسلامي، بالإضافة إلى كيفية عمل متحف صغير، وكذلك الأقلام والمقالم المصرية القديمة باستخدام بعض الأدوات البسيطة.

 

تهدف الورش إلى نشر الوعي والثقافة، وتعريف الأطفال بالحضارة المصرية عبر العصور وتاريخ أجدادهم وإنجازاتهم، وغرس قيم الانتماء وحب الوطن في نفوسهم، وكذلك تنمية مهارات الإبداع والابتكار عندهم، وتعزيز الأداء الحركي والثقة بالنفس لديهم، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث والموروث الحضاري.

تستغرق الورش يومًا واحد، وتستهدف الأطفال والنشء من سن 12 إلى 15 سنة. ويمكن الاشتراك من خلال الرابط التالي: –
https://docs.google.com/forms/d/1QpQKMf9pvhD7CkySuOseG0yfQem619QvDHN6igm5VSU/edit

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الهاتف رقم 01001303318 أو 0223926031،

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر