توفيت فجر اليوم الكاتبة الصحفية ماجدة الجندي أحد أبرز الصحفيات المميزات بمجال الثقافة في مصر والوطن العربي خلال العقود الماضية، وقد أقيمت صلاة الجنازة على جثمان الكاتبة الكبيرة بمسجد السيدة نفيسة، وتم تشييع الجثمان إلى مقابر الأسرة بمنطقة الأوتوستراد بالمعادي.

ولدت ماجدة محمود الجندي بمدينة المنصورة، و التحقت بمدرسة الليسيه، وفي عام 1971 التحقت بكلية الآداب جامعة القاهرة، واقتحمت عالم الصحافة منذ السنوات الأولى لها بالجامعة، حيث بدأت كـ محررة في مجلة روز اليوسف، وظلت تعمل بها لمدة تزيد عن عقدين، ثم إلتحقت للعمل كـ كاتبة صحفية بمؤسسة الأهرام وتدرجت فيها حتى تولت رئاسة القسم الثقافي.

تولت الراحلة ماجدة الجندي رئاسة تحرير مجلة علاء الدين الصادرة عن مؤسسة الأهرام، بجانب عملها كرئيسة القسم الأدبي والأقسام الثقافية في الأهرام، وتعتبر ماجدة الجندي واحدة من أبرز الصحفيات البارزات في مؤسسة الأهرام.

تعرفت ماجدة الجندي على زوجها الكاتب والروائي الكبير الراحل جمال الغيطاني، خلال تغطية جوانب من حرب الاستنزاف ثم حرب 1973، وتزوجت بعد تخرجها من الجامعة عام 1975 وأنجبت منه محمد وماجدة الغيطاني، وفي حوار تليفزيوني لها مع الدكتور محمد الباز، قالت عن زوجها: “أكرمني الغيطاني كزوجة ورفيقة، كما لا يكرم أحد زوجته”.

 

 

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر