نشرت المذيعة أسما شريف منير صورة لها على تطبيق الإنستجرام وهي تقرأ كتاب ” ذكر شرقي منقرض ” للكاتب الدكتور محمد طه، موضحه حبها الشديد لمشاهدة الأوروبيون وهم يقرأون بالساعات على الشاطئ، وتمنيها لأن تفعل مثلهم وتقرأ أمام البحر، ولكن وضحت -مداعبة جمهورها- أنه لم ينجح الأمر معها أبدًا، أما تحترق من أشعة الشمس، أو يتدخل الهواء في قلب صفحات الكتاب، أو حديث من حولها يشتتها ويقطع تركيزها مع الكتاب.

ولكن هذه المرة قررت أن تسافر ومعها كتاب بدأت فيه من فترة ولم تنتهي منه بعد وهو كتاب ذكر شرقي منقرض، وقالت أنها دون أن تشعر وجدت نفسها على الشاطئ تقرأ في الكتاب وتسرح في عالمه الخاص دون أن تكترث للشمس التي دومًا ما كانت تضايقها، وعلمت يومها سحر القراءة في الهواء الطلق وأنه أفضل كثيرًا من القراءة على الأريكة.

ذكر شرقي منقرض

للكاتب الدكتور محمد طه

يتناول الكاتب محمد طه الحديث عن الذكر الشرقي الذي أصبح يرى أنه المتحكم الأول والأخير في كل شيء وأن المرأة ما هي إلا سلعة وأداة للجنس فقط، ومن الممكن أن تُضرب المرأة من زوجها أو شقيقها، تحت مسمى أنه هو الرجل وهي المرأةن يتحدث عن سبب تطورات هذا النوع من الرجال، و يتنبأ بانقراض الذكر الشرقي على مدار السنوات، بسبب زيادة الوعي والإدراك عند الكثيرين، أصبحت المرأة ترفض الإهانه، ويتم تأيدها في أشياء كثيرة لها الأحقية بها لذلك يتناول الكتاب فكرة ” ذكر شرقي منقرض “.

جدير بالذكر أن أسما شريف منير أصدرت كتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020م، بعنوان ” طلقني ” تحكي فيه تجربتها مع الطلاق.

طلقني

طلقني كتاب تتحدث فيه أسما عن تجربتها الخاصة لتقدم من خلاله النصيحة لكل من يمرون بظروفها حتى يستطيعوا اتخاذ قرار سواء بالإصلاح أو بالطلاق، صدر هذا الكتاب عن دار الوطن للنشر والتوزيع.

 

كما نشرت أيضًا الممثلة الشابة أميرة أديب على تطبيق الإنستجرام صورة لها في حي الزمالك وسط الكثير من الكتب والروايات معلقة : ” إذا كنت تحتاج إلى كتاب مقابل 30 جنيهًا مصريًا، فأنا أعرف رجلاً ! ”

أميرة عادل أديب هي ممثلة شابة تنتمي إلى عائلة إعلامية وفنية كبيرة، فهي أبنة الكاتب، المخرج والمنتج عادل أديب، وأبنة الفنانة والمذيعة منال سلامة، عمها هو الإعلامي عمرو أديب، خالها هو الفنان شريف سلامة، وجدها هو المخرج المسرحي الكبير سلامة حسن، نشرت صورة ليلة أمس مع كتاب ” Surrounded by idiots ”

Surrounded by idiots

يتناول هذا الكتاب الحديث عن أربع شخصيات مختلفة، من خلال الألوان الواضحة على غلاف الكتاب، فمثلاً اللون الأحمر يعبر عن الشخصية سريعة التفكير التي تعلم كيف تأخذ قراراتها بشكل سليم، أما عن اللون الأصفر فيعبر عن الشخصية الإجتماعية والمقنعة، فيما اللون الأخضر الذي يعبر عن الشخصية الهادئة التي تتعامل بأريحية مبتعدة كل البعد عن العصبية، و اللون الأزرق يعبر عن الشخصية المرتبة والمنضبطة في المواعيد، وعلى هذا المنوال يتناول الكاتب توماس إريكسون الحديث عن الشخصيات المختلفة عن بعضها الذين يجمعهم مجتمع واحد.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر