تنظم مكتبة الإسكندرية ندوة “عام 2022.. رؤية مصرية”، والتي تعقد اليوم الإثنين، بأحد فنادق القاهرة بدءًا من الساعة الخامسة والنصف مساءصًا وحتى الساعة التاسعة، ومن المقرر أن يتحدث في الندوة عدد من الوزراء والخبراء والمثقفين، وتتناول الندوة المشروعات والإنجازات التي تلوح في أفق المجتمع المصري 2022، والتي تمثل إستكمالاًا للجهود الدؤوبة التي تقوم بها مصر طيلة السنوات الماضية.

وأكد الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، أن مصر ستشهد العديد من المبادرات والإنجازات خلال عام 2022، وذلك إمتدادًا للجهد المبذول من قبل الدولة المصرية في كافة الأصعدة، مؤكدًا على أن هذه الندوة تهدف إلى مناقشة عدد من القضايا المهمة التي سوف تشهدها مصر العام المقبل مثل قمة المناخ والافتتاحات الأثرية والعاصمة الإدارية،  والتوسع في فرص الإستثمار.

وشدد الفقي، على أن الندوة سوف تشهد حضورًا متنوعًا، ثقافيًا وأيديولوجيا، وهذا ما تحرص عليه مكتبة الإسكندرية في برامجها وأنشطتها، في إطار تعددية الرأي، ومن المقرر أن تشمل الندوة جلستين، يتحدث في الأولى الدكتور خالد عناني وزير السياحة والأثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وتشمل الجلسة الثانية حوار ونقاش بين عدد من الخبراء البارزين في مجالات الطاقة والتنمية البشرية والسياسة.

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر