رواية الاعتذار للكاتبة إيف أنسلر ترجمة سها السباعي صدرت عن دار الكرمة للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52.

تدور أحداث الرواية حول إيف أنسلر الكاتبة التي تعرضت من الاعداء من قِبل والدها، إلى جانب الاضطهاد والضرب والعقاب المتتالي بطريقة أكثر من وحشية، فكتبت هذه الرواية على شكل رسالة اعتذار من والدها الذي رحل دون أن تتلقى منه اعتذار، ربما ارادت هذا الاعتذار كي تستطيع أن تكمل حياتها بشكل سوي.

تناقش الرواية بطريقة سلسة عواقب الحياة ومشاكلها التي تغير في مجرى مسار حياة الأشخاص، وتشكل شخصياتهم، ربما للأسوء كانت أو للأنضج، تناقش إيف من خلال رسالة الاعتذار، الظروف الذي شكلت فيها حياة  والدها، وكتبت من منظورها ما كان يشعر به في هذه الظروف، ودونت فكرة نظره والدها لها، وطرقه في الاعتداء عليها، وتعذيبها، وكيف كان يؤذيها بطريقته وأفاعيله.

عن الكاتبة الأمريكية إيف أنسلر:

كاتبة روائية ومسرحية، كما أنها فنانة وناشطة، تحولت كتابتها إلى قوائم الأكثر مبيعًا مثل: مسرحية «The Vagina Monologues» التي نشرت بحوالي ٤٨ لغة وعرضت في ١٤٠ دولة، كما حازت على جائزة أوبي، وأدت هذه المسرحية إلى مولد «V-Day»، وهي حركة ناشطة عالمية لإنهاء العنف الجسماني، وجمعت أكثر من ١٠٠ مليون دولار كما قامت بتمويل أكثر من ١٣٠٠٠ برنامج مجتمعي لمكافحة العنف وملاجئ آمنة في مختلف أنحاء العالم.

كما أنها مؤسسة أكبر حملة عالمية جماهيرية نشطة لمكافحة العنف ضد النساء والفتيات.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر