ينظم بيت السناري الأثري بالسيدة زينب، ندوة مجانية مفتوحة للجمهور، وذلك لمناقشة رواية “توت عنخ أمون” للكاتب الروسي باخيش بابايف، بحضور مترجمة الرواية سهير المصادفة، وذلك يوم الأربعاء 22 ديسمبر في تمام الساعة السادسة مساءًا.

وتحاضر في الندوة الروائية والباحثة الدكتورة سهير المصادفة عضو اتحاد كتاب مصر، والحاصلة على جائزة التميز عن عملها في مشروع مكتبة الأسرة عام 1997، بجانب أنها ألفت عدد من الروايات الشهيرة مثل “ميس إيجيبت” عام 2008، و”لعنة ميت هيبة” عام 2017، ويدير الندوة الأستاذ محمد رمضان حسين المحاضر بوزارة الثقافة.

وتناقش الندوة الرواية التي توضح الكثير من أسرار حياة الملك الذهبي، وخاصة سر موته المبكر، وكذلك اكتشاف مقبرته، وخاصة أن الرواية تسلط الضوء على فترة هامة في تاريخ مصر القديم وهي الأسرة الثامنة عشر.

والجدير بالذكر، أن رواية “توت عنخ أمون”، هي الرواية الأولى لـ باخيش بابايف، والذي بذل الكثير من الجهد لتصوير حياة الملك توت عنخ آمون “الملك الذهبي”، فهناك الكثير من الأمور الغامضة والمخفية من تاريخ الملك الشاب الذي ترك لنا مجدًا فنيًا عظيمًا، وذلك من خلال الصور التي أمر بنقشها على أثاثه الجنائزي، والذي كان له الكثير من المواقف الحربية وأخرى تتدفق حبصا وإخلاصًا لزوجته الوفية، وذلك وفقًا لما يقوله سليم حسن في موسوعته عن مصر القديمة.

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر