أعلنت الدار المصرية اللبنانية منذ قليل فوز رواية صالة أورفانيللي بجائزة أفضل رواية عربية لعام ٢٠٢١م من الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وذلك ضمن بيان خاص وحفل تكريم بمركز مصر للمعارض الدولية وهذا بحضور وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

وقد استلم الكاتب الكبير أشرف العشماوي الجائزة وقدرها عشرة آلاف جنيهًا مصريًا ضمن الفعاليات المقامة.

أما عن الرواية:

تدور أحداث الرواية حول صالة مزاد ” أورفانيللي ومنصور ” انقصمت هذه الرواية إلى ثلاثة أجزاء، عبارة عن قصة كبيرة يحكيها أبطالها الثلاثة، بداية ب” أورفانيللي ” الشريك الأول في صالة أورفانيللي ومنصور، لنتعرف على حكايته وبدايته ونهايته، وصولاً بالمنتصف حيث يحكي “منصور” الحكاية كاملة، وقصته الأصلية وطرق تعلمه وإتقانه لما يحدث في صالة المزادات، وصولاً وختامًا ب” أورفانيللي منصور” وهو أسم مركب، أورفانيللي منصور هو أبن أورفانيللي الوحيد والعامل في الصالة الخاصة بمنصور، حيث نصطدم جميعًا من الرواه الثلاثة، لتصبح الرواية محور دهشة وأنبهار مميز من نوعه.

عن الكاتب أشرف العشماوي:

أشرف العشماوي هو قاص وروائي مصري صدرت له تسع روايات طويلة وكتاب وثائقي عن سرقة وتهريب الآثار المصرية، فازت رواياته بعدة جوائز أدبية، وترجمت بعض أعماله للغات الفرنسية والإنجليزية والإيطالية والألمانية.

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر