أعلنت دار الرواق للنشر والتوزيع فوز كتاب “علم الخيال” بجائزة أفضل كتاب علمي عن دار الرواق للنشر والتوزيع لعام 2020م من الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وذلك ضمن فعاليات خاصة عن الهيئة العامة للكتاب ووزارة الثقافة وبحضور وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وهذا الكتاب العلمي من تأليف الكاتب الكبير محمد يحيى.

عن كتاب “علم الخيال”:

كيف أُجبرَ الناسُ على الإيمان بدوران الكواكب حول الشمس؟

ماذا لو كانت نظرية نيوتن إعجازًا رياضيًّا وكارثةً فيزيائية؟

هل تعرف شيئًا عن النسبية ونسيج الزمكان؟

كيف نشبت المعركة بين النسبية والكمّ، وكيف جرت محاولاتُ الصُّلحِ بينهما؟

هل تعتبر فيلم INTERSTELLAR خيالًا خالصًا؟

هل تشاهد في مسلسل DARK غرائبَ لا تُعقل؟

ماذا لو كانت هذه الأعمال الدراميّة تستند إلى بعض نظريّات الفيزياء الحديثة؟!

أنّ هذا الكتاب يقصُّ عليكَ حكايةَ علمٍ منذ ولادته، ومحاولات هروب هذا العلم من الأساطير الخياليّة والخرافات في تفسير الظواهر وآليّة عمل الكون، وكيف انتهى به المطافُ إلى أن أجاز للطبيعةِ حقائقَ أغرب من الخيالِ الذي كان يفرُّ منه! فالزمنُ قد يتوقّف، والماضي والحاضر والمستقبل كلُّهم حاضر، ونظرتُك هي التي تخلق الواقع حولك، والجاذبيّة قد تكونُ وسيلةَ اتصالٍ بيننا وبين الكائنات الفضائيّة، وأنا وأنت قد نكون مجرد إسقاط ثلاثي الأبعاد لقصّة كاريكاتيريّة ذات بُعدين فقط!

هذه حكايةُ علمٍ سابَقَ الخيالَ، فَسَبَقَه.

 

وهذا ما قد نشره الكاتب عبر صفحته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي فايسبوك معبرصا عن فرحته العارمة: “أفضل كتاب علمي لعام 2020.”

ونشر الكاتب الكبير ومدير النشر بدار الرواق أحمد عبد المجيد هذه الصورة معبرًا عن فرحته بفوز عملين من دار الرواق: “كتابين من كتب دار الرواق فازوا النهارده بجوائز معرض الكتاب ، علم الخيال لمحمد يحيى فاز بجائزة أفضل كتاب علمي في معرض الكتاب، مذكرات توماس راسل لمصطفى عبيد فاز بجائزة أفضل كتاب مترجم مناصفة في معرض الكتاب، وأنا سعيد.”

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر