نشر الكاتب والسيناريست المصري هيثم دبور منذ دقائق صورة له بصحبة المخرج الكبير عمرو سلامة حاملين بوستر فيلم وقفة رجالة، متصدر هاشتاج وقفة رجالة ٢ “إن شاء الله”.

وذلك عبر صفحته الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث نشرها من قبله المنتج أحمد الجنايني قائلاً: “وقفة رجالة ٢ إن شاء الله”.

وجاءت أحداث هذا الفيلم في الجزء الأول في قالب كوميدي حول مجموعة من الأصدقاء الذين يجتمعون بعد سنوات لمساعدة أحدهم في الخروج من أزمة نفسية لوفاة زوجته، وتتطوّر الأحداث فتقودهم للسفر إلى إحدى المدن الساحلية.

وكان من بطولة: ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، سيد رجب، شريف دسوقي، محمد سلام، أمينة خليل، وسوسن بدر، ومن تأليف: هيثم دبور، إخراج: أحمد الجندي.

وحدثت خلال فترة تصوير هذا الفيلم حادثة للفنان شريف دسوقي، أصابت ساقه وبعدها بأشهر خضع لعملية بتر، وانتشرت هذه القصة على وسائل التواصل الاجتماعي، فهل سيستكمل الفنان شريف دسوقي العمل في الجزء الثاني أم هناك تخطيط آخر ورؤية جديدة لهذا الجزء ؟!

 

عن هيثم دبور:

هو كاتب صحفي وسيناريست مصري، وله العديد  من المؤلفات الأدبية أبرزها “أول مكرر”، “مادة 212″،، “بكره مش مهم الساعة كام”، “إشي خيال”.

وأشهرها صليب موسى، أما أحدثها فهو عمله الجديد حظر نشر الذي صدر في معرض الكتاب السابق في دورته الـ52 لسنة 2021م.

حصل فيلمه الأول “فوتوكوبي” على نجمة الجونة الذهبية لأحسن فيلم عربي عام 2017.

ومن ضمن الجوائز أيضًا:

جائزة ساويرس ٢٠١٦ لأفضل سيناريو لفيلم “عايش”، كما حصل على جائزة مصطفى وعلي أمين عن أفضل موقع إخباري صحفي عام 2013، والقائمة القصيرة لجائزة ساويرس أفضل سيناريو 2014 عن سيناريو “فوتوكوبي”، وجائزة أحمد فؤاد نجم لنفس العام عن ديوانه “يأكلهن سبع عجاف”.

كتب عدد من الأفلام الروائية القصيرة مثل “فردي”، والتسجيلية مثل “التحرير 2011” الحائز على جائزة اليونسكو من مهرجان فينسيا، وأفضل فيلم في مهرجان أوسلو، وعدد من الأفلام الأخرى مثل “لقمة نضيفة” الذي رشح لجائزة سمير قصير. إلى جانب مشاركته في كتابة عدد من البرامج الساخرة التي حازت على نجاح باهر.

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر