أعلن الكاتب محمود عبد الشكور منذ ثلاثة أيام عبر حسابه الشخصي على فيسبوك خبر صدور كتابه الجديد بمعرض القاهرة القادم.

وجاء منشورة ملئ بالمعلومات الكافية عن إصداره الحديث الذي سيصدر عن دار ريشة للنشر والتوزيع قائلاً :

جاء هذا الكتاب في 300 صفحة يتناول الحديث عن المخرج داوود عبد السيد وأفلامه، ومفاتيح عالمه وأسئلته، والأفكار المحورية التي يعبر عنها، وملامح مشروعه السينيمائي كما ظهرت في أفلامه، مع تحليل تفصيلي وشامل لكل أعماله، التسجيلية منها والروائية، ويضمن هذا الكتاب ملف كامل بصور نادرة عن كواليس تصوير أفلامه.

يتناول هذا الكتاب فكرة تحطيم أغلال الإنسان سواء تلك التي تفرضها عليه ظروفه وبيئته، أو تلك التي يفرضها هو على نفسه، وفي تيمات العجز، القدرة، المراقبة والتورط التي تقدم هذه الأفلام تنويعات مدهشة حولها.

كما عبر الكاتب محمود عبد الشكور أيضًا عن سعادته لأول مرة بالتعامل مع دار ريشة التي حققت إصداراتها نجاحًا كبيرًا، ووضعت بصمة مميزة في عالم النشر خلال فترة قصيرة من الزمن.

ختامًا بذلك فقد شكر المخرج داوود عبد السيد قائلاً : صاحب هذا العالم الساحر ومعه كل شركاء الإبداع في أفلامه من الفنانين الكبار. تمنياتي له بالصحة والسعادة وبان يحقق في قادم الأيام مزيدًا من أحلامه وأفلامه الجميلة.

إليكم بعض المعلومات عن الكاتب محمود عبد الشكور:

محمود عبد الشكور هو ناقد أدبي وسينيمائي مواليد 1965م، تخرج في كلية الآداب قسم صحافة، تدرب في جريدة الوفد، وعمل في مكتب جريدة الأنباء الكويتيةن له العديد من المقالات المنشورة في الجرائد المجلات المصرية والعربية، كما أنه اشترك في لجان المشاهدة لمهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان الإسماعيلية للأفلام الوثائقية، وكان عضوًا في بالمجلس الأعلى للثقافة ” لجنة السينما  “، ويشغل الآن منصب نائب رئيس تحرير مجلة أكتوبر، كما أنه عضو نقابة الصحفيين، وعضو جمعية نقاد السينما المصريين.

له العديد من الإصدارات منها :

” كنت صبيًا في السبعينيات: سيرة ثقافية واجتماعية ” صدر عام 2015م عن دار الكرمة للنشر والتوزيع.

” كنت شابًا في الثمانينيات: سيرة ثقافية واجتماعية ” صدر عام 2020م عن دار الكرمة للنشر والتوزيع.

وغيرها من المؤلفات ختامًا بهذا الإصدار الجديد.

 

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر