Beautiful Boy

كتاب Beautiful Boy

دافيد شيف

بين أبٍ يُحاول أن يُنقـذ ابنه وابنٍ يُحاول أن يُخمد تلك الحربَ التي اندلعت بداخله؛ هُناك الكثير ليُحكى. حكايةٌ عن تلك العلاقة التي ظنّ دافيد أنها أقوى من أن تُزعزَع، ولكن الأمرَ لم يكن كذلك.

تصنيف الكتاب :  دافيد شيف | سيرة ذاتية

رقم ISBN الدولي: 9781328974716

تايخ النشر: 2008

دار النشر: Mariner Books

نبذة عن Beautiful Boy


بين أبٍ يُحاول أن يُنقـذ ابنه وابنٍ يُحاول أن يُخمد تلك الحربَ التي اندلعت بداخله؛ هُناك الكثير ليُحكى. حكايةٌ عن ذاك الحبّ الذي بينهما، عن تلك العلاقة التي ظنّ دافيد أنها أقوى من أن تُزعزَع، ظنّ أنه يعلمُ كل شيء عن ابنه، ظنّ أنه يعلمُ داخله وخارجَه، ولكن الأمرَ لم يكن كذلك.

لم ينوِ دافيد أبدًا أن يكتبَ عمّا يمرّ به نيكولاس، ولكنه لم يملك شيئًا للتعبير عن كل تلك المشاعر التي تجتاحه سوى الكتابة، شعرَ أن هُناك من يستحق أن يعلم عن تجربتهما، أن يطمئن بأن هناك وسيلة للنجاة. مُذكرات دافيد لم تكن فقط عن رحلةِ ابنه مع الإدمان، بل عن رحلةِ التقبل أيضًا، تقبل تلك التغيرات التي يمرّ بها ابنه، تقبل أن لابنه الحقّ في صنعِ تجربتِه الخاصّة.

يُحدثنا دافيد Beautiful Boy عن تلك اللحظاتِ التي كان ينظر فيها إليه، ذلك الطفل الذي خطا معه أولى خُطواتِه، وكان له رفيقًا في كل ذكرياته، ذلك الفتى الذي صارحه بأعمقِ أسرارِه، ماذا حدث له؟ أين ذهب ابنه الصغير؟ وها هو الٱن يتساءل عن ذاك الذي يقف أمامه، وكأنه يراه للمرةِ الأولى.

لطالما حاول دافيد أن يجعل منه شخصًا مثاليًا، ولم يُدرك أنه كان يُبعده عنه يومًا بعد يوم، شعر نيكولاس بأن كل ما يفعله كان مُحبطًا بشكلٍ أو بٱخر بالنسبة لأبيه، شعر وكأنه يركضُ في حلقةٍ مُفرغة ولا يستطيع الخروج منها أبدًا، كان فقط يُريد أن تمنحه الحياة بعضَ الوقت ليفهم ماذا يجري بداخلِه وحولِه، كان فقط يُريد هُدنة من صخبِ هذا العالم.

أراد دافيد أن يُرينا أن الإدمان لا يعرفُ حدودًا، يأتي فجأةً ويُغادر ببطئ كضيفٍ ثقيل. أراد أن يرينا أن في بعضِ الأحيان لا يكون الإدمان اختيارًا، بل مرضًا قد يُصيب أيًا منّا في أيةِ لحظة. كما رأى أن علينا جميعًا أن نتوقف عن النظرِ إلى المُخدرات نفسها والبدء في إعادةِ النظر إلى تلك الأسبابِ التي أوصلت كل أولئك إلى تعاطيها، النظر إلى كل تلك الأشياء التي يهربون منها ومُحاولة الخوضِ داخل مخاوفهم، مُحاولة النظر إلى المشهدِ من خلالِ أعينهم.

 

”أريد فقط أن أعثرَ على طريقةٍ لملءِ تلك الحُفرة المُظلمة التي بداخلى“ نيكولاس شيف.

شعر نيكولاس أنه دائمًا في حالةِ هرب، ولكنه لم يعرف أبدًا ممّا أو ممّن كان يهرب، أخذ يُلاحق ذلك الشُعور الذي غابته في أول مرةٍ يتناول مُخدرًا، ولكنه لم يستطع أن يُدركه من جديد مهما حاول. أدرك نيكولاس أن هُناك الكثير من التفاصيل التي يُمكنه استرجاعها مُجددًا عدا ذلك الشُعور الذي لم يستطع أن يصفه، أدركَ أن ما زال هُناك الكثير لتُعلمه إياه الحياة، ما زال هُناك العديد من اللحظاتِ البسيطة التي تنتظره لكي يعيشها، أدرك حينَها أن ما زال للطريق بقيّة.

”ما كنت تمتلكه يومًا، سوف تجدُه مُجددًا“ دافيد شيف.

همسَ بها دافيد في أذنِ ابنِه، وكانت همستُه تلك كفيلة لتُـذكّر نيكولاس بأن دائمًا ما يوجد طريقًا للعودة، مهما طالت الأميال. يُحدثنا الكتاب عن تلك المشاعر الصادقة التي تُراودنا جميعًا بلا استثناء، عن تلك الابتسامات التي ننسى التقاطها، عن كل تلك المرّات التي نتغافل فيها عن إخبار من نُحبهم بأننا هُناك، تمامًا بجانبهم.

أراد دافيد أن يكون صادقًا مع نفسِه، ومع قُـرائِه. وبالأكثر، أراد أن يكون صادقًا تجاه الحياة. فسلّط الضوءَ في Beautiful Boy على كل تلك الخيوط التي أخذت تُطرّز تجربتهما، بكل ما فيها من أخطاءٍ وعثرات. تُحدثنا حكاية دافيد ونيكولاس عن كيف يُمكن للإدمان أن يتحول إلى وحشًا يُهاجم عائلةً كاملة بكل أفرادِها، وليس فردًا واحدًا.

تلك العائلة التي لم تتخلى عن فردٍ منها، لم تستطع أن تتركه لذلك الوحش لكي ينهشه، لم تستطع أن تقفَ هُناك مكتوفة الأيدي وتُشاهده يتلاشى أمامها؛ حدثنا دافيد عن عائلةٍ كهذه.

وقد تحولت مُذكرات دافيد إلى فيلم عام ٢٠١٨.

أسئلة شائعة عن Beautiful Boy

ما هو الزمان في Beautiful Boy ؟
تأخذنا الرُواية منذ ولادة نيكولاس عام ١٩٨٢ حتى عام ٢٠١١ حيث شُفي تمامًا واستعاد حياتَه
ما هو المكان في Beautiful Boy ؟
دارت مُعظم الأحداث في ولاية كاليفورنيا
إحدى مساهمات رُواء سيد

تقييمات و مراجعات كتاب Beautiful Boy

هذا الكتاب سيسافر عبر الزمن لذا إحرص أن تكون مراجعتك قَيِّمة و مفيدة لآلاف القراء.

0 0 عدد التقييمات
الإجمالي
إشترك
نبّهني عن
0 مراجعات و تقييمات
Inline Feedbacks
View all comments

لا تنسى مشاركة مراجعتك بالضغط على هذه العلامة أعلى مراجعتك مشاركة كتاب .

كتب مشابهة

مقالات متعلقة

٣١ نصيحة للكتابة من الروائي والسيناريست أحمد مراد ”مسامير الكتابة“

٣١ نصيحة للكتابة من الروائي والسيناريست أحمد مراد ”مسامير الكتابة“

الكاتب والسيناريست و المصور ومصمم الجرافيك، أحمد مراد بدأ مشواره الأدبي عام ٢٠٠٧ برواية  فيرتيجو، أعقبها رواية تراب الماس، الفيل الأزرق، ١٩١٩، أرض الإله،  موسم صيد الغزلان وأخيراً لوكاندة بير الوطاويط. و ترجمت أعماله الأدبية إلى الإنجليزية والفرنسية والإيطالية...

تن فتح استقبال الكتب الغير أدبية بالرواق للنشر والتوزيع

تن فتح استقبال الكتب الغير أدبية بالرواق للنشر والتوزيع

تم فتح باب استقبال الكتب غير الأدبية (non-fiction) في جميع المجالات. وذلك ما تم الإعلان عنه منذ أيام على صفحة دار الرواق للنشر والتوزيع حيث تم فتح باب استقبال الكتب غير الأدبية في مجالات مختلفة مثل: التاريخ، علم النفس، تبسيط العلوم، الفكر والثقافة، الشخصيات والسير...

هدى المفتي ثاني أبطال فيلم بضع ساعات في يوم ما

هدى المفتي ثاني أبطال فيلم بضع ساعات في يوم ما

أعلن الكاتب محمد صادق عن ثاني أبطال فيلم بضع ساعات في يوم ما وكانت من نصيب الفنانة هدى المفتي. على أن يكون من إخراج المبدع عثمان أبو لبن وكان قد أعلن من قبل الكاتب والسيناريست محمد صادق عن تحويل روايته بضع ساعات في يومًا ما إلى عمل سينمائي. كما أعلن مشاركة كتابة...

أبرز خمس أخبار لهذا الأسبوع

أبرز خمس أخبار لهذا الأسبوع

إليكم أبرز خمس أخبار لهذا الأسبوع. في الاخبار الثقافية:  انطلاق النسخة الثانية من مسابقة iRead Awards التي تهدف لتكريم كبار الأدباء والكُتاب الصاعدين، كما يهدف لتسليط الضوء علىالمواهب الشابة ومنح أصحابها فرصة لبداية حياتهم الأدبية. لمعرفة المزيد من التفاصيل من...

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر
0
نود معرفة رأيك وتقييمك للكتاب، شارك تقييمك!x
()
x