أعلن الكاتب الروائي والطبيب أسامة عبد الرءوف الشاذلي منذ أيام خبر شراء MBC لروايته الأولى أوراق شمعون المصري تمهيدًا لتحويلها إلى عمل درامي جديد.

وذلك من خلال صفحته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي حيث نشر مُعلقًا: “سعيد بحصول MBC studios على حقوق تحويل رواية أوراق شمعون المصرى لعمل درامي ، وأثق في قدرتها على إنتاج عمل درامي مميز يعيش في الذاكرة لأجيال قادمة. شكرا لفريق MBC على ثقته في الرواية، وشكرا للصديق العزيز والإنسان الخلوق الأستاذ هاني عبد الله صاحب الفضل في ظهور هذا العمل إلى النور.”

وقال دكتور أسامة عبد الرءوف الشاذلي في حوار حصري لـ iRead: بأنه سعيد بأن شركة MBC هي من ستقوم بإنتاج وتنفيذ العمل لأنه يحتاج إلى إنتاج ضخم كما أن أحداث الرواية تقع بين سيناء والجزيرة العربية وتتعرض لتاريخ المنطقتين قديمًا.

 

عن الرواية:

تدور أحداثها خلال فترة خروج بني إسرائيل من مصر معتمدة على مجموعة مخطوطات كتبها شاب عبراني، ولد من أم مصرية وأب إسرائيلي، يرصد فيها معاناته ومعاناة أسرته أثناء “التي”، قبل أن تلتقطه قبيلة عربية من بني إسماعيل ليرى الدين والدنيا من منظور آخر غير المنظور اليهودي.

“وبعد…
فهذا خِتامُ ما كتبَهُ “شمعون بن زخاري”، والملقب بشَمْعون المَصْري، عن أخبارِ بني إسرائيل في برية سين، وما كان من أمرِهم منذ عبور البحر وحتى وفاة موسى بن عمران. وأعلم أني ما كتبت في هذه الرقاع إلا أحَدَ أمرين، أمر شهدته بعيني أو أمر سمعته من رجل من الرجال الثِّقات. وأُشِهد الربَّ (إيل)، أني ما بغيْتُ بهذا الكتاب مجدًا ولا شرفًا، وإنما إظهار شهادتي على جيل من شعب بني إسرائيل، اصطفاه الله وأنجاه بمعجزة من عدوِّه، ثم غضب عليه وأهلكه في تلك البرية القفراء، بعد أن أذاقه شقاء الارتحال ومرارة التيه. هذا كتاب لا أدري من سيكون قارئه، فأيًا من تكن أرجو أن تتذكر كاتب هذه الأبواب بالرحمة وأن تَدعو له بالغفران”
شمعون بن زخاري بن رأوبين الملقب بشمعون المصري
تم في الليلة الأخيرة من الشهر الثامن لسنة ستين بعد الخروج.

 

عن الكاتب الدكتور أسامة عبد الرءوف الشاذلي:

 

الكاتب د. اسامة عبد الرؤوف الشاذلي، هو أستاذ جراحة العظام بكلية الطب بجامعة عين شمس، كما يعتبر أسامة الشاذلي هو أحد رواد جراحة القدم والكاحل في مصر والعالم العربي.

صدرت روايته الأولى “أوراق شمعون المصري” عام 2012، ونشر عدة مقالات في الصحف في مجالات الأدب والتاريخ، كما أصدر كتابًا بعنوان “رحلة إلى يأجوج ومأجوج ولقاء مع ذي القرنين” عام 2012.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية وصحفية مصرية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، حاصلة على بكالوريوس تجارة، بدأت بمدونة صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر