تعرف على أفضل روايات الرعب والفانتازيا لعام ٢٠٢١

في هذه القائمة جمعنا لكم أفضل روايات الرعب والفانتازيا التي صدرت هذا العام. بعضها ملئ بالأدرينالين والبعض الآخر سينتقل بك إلى عوالم سحرية صنعها كُتّابها ببراعة.

1) رواية “جانب القمر” لـ محمد جهاد أمين

“نعم أنا في قبر بكل ظلماته، وبكل ما يحيط به من رهبة الموت التي تداعب أوتار خوف أعتى الرجال، أتنسم رائحته، أعبث بجثثه، أتمدد على أضرحته، لكني آمِن تمامًا.. هو لا شيء مناسبةً بما ينتظرني خارجه، هذا القبر الحبيب هو ما يحول بيني وبين جحافل الجان التي تريد الفتك بي، لحظة واحدة خارجه وينتهي أمري وأمر من يمت لي بصلة، صرخة بين الحين والآخر تشق كهولة الصمت حاملة إليّ رسالة بشقائي.”

تدور أحداث الرواية في إطار تاريخي ممتزج بالفانتازيا المشوقة، وتحكي عن مخطوطة عربية سرية مخبأة بأحد المقابر الفرعونية والتي يحاول أحد لصوص الآثار سرقتها، وباحث مخطوطات يرافقه ولكن تصيبهما لعنة تغير مجرى حياتهما.. والسر كله في جانب القمر.

2) رواية “القمريون” لـ يوسف بهنسي

ماذا لو تم احتلال مدينتك علي يد قوم لا يتسمون بالرحمة او الانسانيه؟.. ماذا لو قتل كل اشراف وسادة مدينتك و أصبح سكانها عبيد لا قيمة لهم؟.. ماذا لو اتهمك ابناء قومك بالخيانه و اصبحوا يشمئزون منك و يتمنون لك الموت؟ هل ستستسلم حينها و تخضع ام تنهض من قبرك و تصبح انت بطل الثورة و قائد شعبك الجديد لتحرر مدينتك من العبودية و الظلم؟ تلك الأسئلة التي تدور حولها أحداث الرواية حيث نشارك أحداثها مع “هلال” وعائلته، والذي يعود إلى وطنه “المدينة المُقدسة” ليجد أن تلك المدينة العظيمة التي تقع في وسط الصحراء تم إحتلالها على يد “القمريون” وهم قوم لا يتسمون بالرحمة أو الإنسانية.

3) رواية “بئر النجباء” لـ أسامة عبد الظاهر

“ماذا فعلْتَ يا بيبرس ليُسلَّطَ عليك هذا الشيطان، أهي روح قطز الغاضبة عادت تنتقم؟ أم أنه حليفٌ له من الجنِّ جاء يطلب بثأره ؟ الويل لك يا بيبرس مما فعلتَ.”

تدور أحداث الرواية عن أربعة عصور تاريخية مختلفة تنتقل بينهم قوة خارقه رهيبة يُهيئ لمالكها انها روح جان أو شيطان تمنحه القوة وتسيطر عليه وتجعله اكثر عنفاً وقوة ما أن يجعل تلك القوة الغريبه بالقرب من قلبه. وتقع هذا القوة في يد ثلاثة أبطال تاريخيين لكل واحد منهم حكاية مختلفة و دافع يمكنه من إستخدامها، حتى يكتشف شرها أحدهم، فيقوم بدفنها في بئر ملعونة .. لمدة تزيد عن ثلاثة قرون ثم يبعث لها الحظ العاثر من يكون سببا في إطلاق الشر الكامن داخلها.

4) رواية “ابن النعمان” لـ أحمد فكري

من الممكن أن يرتكب المرء أخطاء كثيرة في حياته، لكن هناك أخطاء لاتغتفر، ولا يمكن تصحيحها أبدًا مهما حاولنا. “سمية” ارتكبت ذلك الخطأ الذي لايغتفر، خطأ جعلها تخشى طفلها الوحيد وتخشى أن تجلس معه بمفردها. ماهي العلاقة بين جرائم قتل غامضة وطفل؟ اكتشف هذا في أحداث تلك الرواية المُرعبة.

اسمع وعيش أجمل الكتب والروايات على تطبيق اقرألي

للأندوريد: http://bit.ly/2EeajgG

للآيفون: http://apple.co/2zBDrI9

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر