صدر حديثًا عن دار العين للنشر والتوزيع الطبعة الثانية من رواية رابطة كارهي سليم العشي للكاتب سامح الجباس وذلك في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢١م.

وستتوافر في معرض مكتبة الإسكندرية حيث أعلنت عن مشاركتها في معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب الذي يقام في الفترة بين ١٦ أغسطس وحتى ٣٠ أغسطس.

وأعلنت عن هذه الرواية معلقة:

رابطة كارهي سليم العشي
سامح الجباس
نُشر في مجلة الصرخة عدد مارس 1931، صفحة رقم 24: “وصل إلى مصر الدكتور داهش المنوم المغناطيسي والعالم الروحاني وهو الذي أدهش العلماء بواسطة وسيطته المدموازيل “انتوانيت”، يقرأ أفكار الناس – ويعلم ما يجول بخاطرهم, ويقرأ الخطابات المقفلة ويخبرهم عن أحوال الغائبين والتائهين وعن أحوال التجارة والزواج والسفر ونتائج القضايا, سواء عن الماضي والحاضر والمستقبل, كل ذلك ببراهين علمية ثابتة. شهد بمقدرته العلمية أكبر معهد للتنويم المغناطيسي بباريس وجمعية المباحث النفسية الفرنسية والعظماء والكبراء يقابل زائريه بلوكاندة جلوريا بشارع عماد الدين”.
هكذا تحكي رواية سامح الجباس الأحدث، رابطة كارهي سليم العشي، عن الدكتور داهش، اسم الشهرة لسليم العشي. كيف بدأ حياته كمنوم مغناطيسي وساحر شاب يأتي في الحفلات الليلية بالفنادق حتى ظهوره كمؤسس عقيدة سُميت بالعقيدة الداهشية، آمن بها أتباع ومريدين من الوسط الثقافي والفني اللبناني والمصري.

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر