تقديرًا لدوره فى تاريخِ الروايةِ العربية وتطورها وتقدمها على يديه فقد منحت فلسطين الكاتب بهاء طاهر درع غسان كنفاني للرواية العربية وذلك اليوم الأثنين بتاريخ 12 يوليو 2021م.

وصرح وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية: ” إن اختيار بهاء طاهر شخصية ملتقى فلسطين للرواية العربية ومنحه درع غسان كنفانى هو بمثابة محبة وتحية وتقدير من فلسطين إلى روائى عربى قومى أثرى الثقافة العربية بالمعرفة وبالجمال وبالوعي، بهاء طاهر بمنجزه الإبداعى الروائى والأدبى أسهم فى إغناء الثقافة العربية بالسرد وبالتراجم وغيرها من أعماله التى ساهمت ولا تزال تساهم فى خلق جيل عربى غنى بالثقافة وبالمعرفة. “

عن الكاتب الروائي الكبير بهاء طاهر:

بهاء طاهر هو مؤلف، روائي ومترجم مواليد 1935م ، تخرج من جامعة القاهرة كلية الآداب قسم تاريخ سنة 1956م، أخذ دبلوم الدراسات العليا في الإعلام شعبة إذاعة وتلفزيون سنة 1973م، هو أيضًا مخرج مسرحي وعضو المجلس الأعلى للثقافة، عمل كمترجم في الهيئة العامة للاستعلامات، أول من شارك في تأسيس البرنامج الثاني وعمل فيها مخرجًا دراميًا ومذيعًا، نالت كتاباته إعجاب الكثيرين وحصل على العديد من الجوائز أثر مؤلفاته وتأثيره في جيل كامل من القراء ومن ضمنها جائزة البوكر عن روايته  واحة الغروب.

وزارة الثقافة الفلسطينية قامت بتنظيم ملتقى فلسطين الرابعِ للرواية العربية فى ذكرى استشهادِ الأديبِ غسان كفاني وذلك على مدار أربعة سنوات، وهذه الذكرى قد أقرتها الحكومة الفلسطينية كيوم رسمي للرواية الوطنية الفلسطينية.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر