فاز الكاتب الدكتور أسامة عبد الرؤوف الشاذلي أمس في حفل توزيع جوائز iRead Awards بالمركز الأول بمسابقة أفضل عمل أدبي صاعد.

وذلك في احتفالية كبيرة وحدث يعد من أكبر وأضخم الأحداث الثقافية في مصر والعالم العربي.

فكرة إلهام الكاتب بالكتابة أوراق شمعون المصري:

المُحفز الأساسي كان فكرة التيه .. تيه المجتمع وإزاي الإنسان كفرد يقدر يتحرك في ظل تيه المجتمع ده.

المثال الفج للتيه كان تيه بني إسرائيل .. لإنه كان في حلم قوي وكان فيه مؤيد بالمعجزات، والناس خارجة وقدامهم حلم الوصول للأراضي المقدسة ومعاهم نبي وإذ فجأةً ضاع الحلم وضاع المجتمع بطل الرواية اللي هو شمعون وأسرته تأثرت تأثير مباشر أوي بضياع الحلم ده، ساعتها شمعون بدأ يتحرك لوحده علشان يشوف الحلم اللي هو عايز يحققه، وبالفعل بنمشي معاه في رحلة طريقة لتحقيق الحلم ده ومصيره إيه في النهاية.

عن الكاتب:

الكاتب د. اسامة عبد الرؤوف الشاذلي، هو أستاذ جراحة العظام بكلية الطب بجامعة عين شمس، كما يعتبر أسامة الشاذلي هو أحد رواد جراحة القدم والكاحل في مصر والعالم العربي.

صدرت روايته الأولى “أوراق شمعون المصري” عام 2012، ونشر عدة مقالات في الصحف في مجالات الأدب والتاريخ، كما أصدر كتابًا بعنوان “رحلة إلى يأجوج ومأجوج ولقاء مع ذي القرنين” عام 2012.

ولذلك تهنئ أسرة iRead الكاتب الدكتور أسامة عبدالرؤوف الشاذلي على فوزه بالمركز الأول متمنيين له النجاح في الكتابات القادمة.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر