أعلنت دار الكرمة للنشر والتوزيع منذ قليل فوز “ما لا يمكن إصلاحه” بجائزة أفضل مجموعة قصصية عربية لعام ٢٠٢١م من الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وذلك ضمن بيان خاص وحفل تكريم بمركز مصر للمعارض الدولية وهذا بحضور وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

عن المجموعة القصصية:

“ما لا يمكن إصلاحه”: هناك أشياء تنتهى، وتذوى، وتعطب. تعطل حياتنا ولا ننجح فى إصلاحها مهما حاولنا. ربما يفتح لنا قبول هذا الفساد والانهيار طريقا لرؤية الإمكانيات الغائبة، التى قد تتكشف واحدة إثر أخرى وراء هذا العطب أو “ما لا يمكن إصلاحه”.

هذه القصص الملهمة للكاتب هيثم الوردانى، تدور حول تلك الصدوع التى نحاول ترميمها، ونتشبث بها خوفا مما لا نعرفه، وحول إنسان ذلك العالم الآفل، وشعوره بمركزيته، وعنفه حيال ذلك المجهول، وحيال كل ما يفلت من منطق تلك المركزية.

عن الكاتب هيثم الورداني:

هو كاتب مصري مواليد 1972، حاصل على بكالوريوس هندسة كهربائية من جامعة القاهرة 1995، ويعيش حاليًا ما بين برلين والقاهرة، ويعمل كمحرر في موقع دويتشه فيله باللغة العربية، نشر عددًا من النصوص المتفرقة في عدد من المجلات والدوريات الثقافية (أمثلة: أمكنة، زوايا، أخبار الأدب، Starship). وصدرت له مجموعتان قصصيتان، احداهما مشتركة (خيوط على دوائر – شرقيات 1995) والأخرى منفردة (جماعة الأدب الناقص – ميريت 2003)، قام بعمل بعض الترجمات عن الألمانية (أمثلة: فالتر بنيامين، فولفجانج هيرمان)، وصدرت ترجمات لبعض أعماله، ينشط من حين لآخر في مجال الفيديو، وله بعض الأفلام القصيرة المشتركة. شارك مؤخرا في تنظيم معرض فني يدور حول امكانية الحياة على هامش الاقتصاد الحديث، عُرض في جمعية NGBK (الجمعية الجديدة للفنون البصرية) – برلين 2004، حلم يقظة”مجموعة قصصية” دار ميريت 2011، وذلك ما قد عرضه في حسابه الخاص على موقع الـGoodreads.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر