أعلنت مكتبة الإسكندرية أمس عن تنظيم مجموعة ورش عمل متنوعة باللغة الفرنسية.

وذلك عبر صفحتهم الرسمية على فيسبوك معلقين:

 

تنظم مكتبة الإسكندرية عن طريق مركز الأنشطة الفرنكوفونية التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، سلسلة من الأنشطة وورش العمل المتنوعة باللغة الفرنسية، مما يساعد على ممارسة اللغة خلال فترة الصيف.

فعلى سبيل المثال لا الحصر، يُنظِّم المركز ورشة عمل بعنوان: “لنتحدث معًا بشكل مختلف بينما نستمتع بالفرنسية”، والتي تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب اللغوية والفنية وتدعيم معارفهم التاريخية والثقافية، وتساعدهم في التعرف على تاريخ مكتبة الاسكندرية، وما فيها من متاحف تضم الكثير من الآثار والمخطوطات النادرة.

كما يسعى المركز لتنمية مهارات الطلاب، وذلك من خلال القيام بأعمال يدوية بالصلصال الحراري مع الاستمتاع بالقراءة، ومشاهدة الفيديوهات التثقيفية باللغة الفرنسية، بالإضافة إلى تعلم مبادئ ومهارات التمثيل المسرحي.

وجدير بالذكر، أن البرنامج الصيفي الترفيهي يتضمن تقديم ورشة عمل خاصة بمشروع “قافلة الكلمات العشرة” لعام 2021، والذي يعد مشروعًا دوليًا وثقافيًا، يهدف إلى إلقاء الضوء على بعض الكلمات المستخدمة في الدول الناطقة باللغة الفرنسية.

كما يخصص المركز ورشة عمل للتصوير الفوتوغرافى تحت عنوان: “لنتحدث معا بالفرنسية: من أجل اكتشاف متاحف مكتبة الاسكندرية” حيث يتم من خلالها دراسة مبادئ وأسس التصوير، والتي تعتمد في المقام الأول على التصوير بداخل المتاحف الموجودة بمكتبة الإسكندرية، مما يساعد على إثراء اللغة الفرنسية لدى المشاركين وزيادة معرفتهم بمقتنيات المكتبة.

كما يعقد المركز دورة تدريبية للمدرسين بهدف رفع كفاءاتهم ومهاراتهم التربوية، ودورة تدريبية أخرى لطلاب الفرانكوفون في الجامعات الإقليمية، بهدف دعم استخدام اللغة الفرنسية ونشر الوعي بالثقافات الفرنكوفونية.

للمزيد من المعلومات والتسجيل يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني:  http://www.bibalex.org/caf
ويمكنكم أيضا مراسلاتنا على الإيميل: caf@bibalex.org

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر