إذْمَا

محمد صادق

يأخذنا الكاتب " محمد صادق " في رحلة من خلال تسع أوامر... وأمام هذه الأوامر سوف تحصل على تسعة كنوز، ومع كل كنز يحصل عليه " عيسي الشواف " سوف يقترب إلي نفسه وإلي حلمه ، ويبدأ في الرجوع إلي حقيقته والتعرف على هذا الطفل الذي بداخله.

احصل علي نسخة

نبذة عن إذْمَا

تُرى كيف ترى نفسك بعد ١٨ عام من عمرك؟

يأخذنا الكاتب محمد صادق من خلال إذما في رحلة من خلال تسع أوامر. وأمام هذه الأوامر سوف تحصل على تسعة كنوز، ومع كل كنز يحصل عليه عيسي الشواف سوف يقترب إلي نفسه وإلي حلمه، ويبدأ في الرجوع إلي حقيقته والتعرف على هذا الطفل الذي بداخله.

تبدأ الرواية مع عيسي الشواف الذي يعيش حياة رتيبة ومملة للغاية، وكئيبة نوعًا ما بعد انفصاله عن زوجته بمدة قصيرة.

يبدأ الكاتب أحداث رواية إذما بتعليمات عن كيف تعرف أنك في علاقة سامة ؟، حيث وضح محمد صادق كيفية معرفة أنك مع الشخص الخطأ، مع شخص يمتص الحياة منك. ينتقل الكاتب لمحادثتك أنت، القارئ، ويوضح ما يمر به الإنسان في حالة خروجه من علاقة سامة، وخاصة في حالة الطلاق، ما يمر به المُطلق في منزله، وكم الوحدة الذي يعانيها بمفرده بعد أن كان له ونيس في البيت وحبيب أيضًا.

وفي ظل هذا التخبط، في عيد مولده السادس والثلاثين، يلتقى عيسى الشواف بصديقة طفولته سيرا التي ألتقي بها، والتي أتت لتذكره بمشروعه وحلمه القديم. سيرا تعطيه شرائط فيديوهات عمرها ثمانية عشر عام، قد سجلها عيسي في مرحلة وسن مراهقته، و أوصي بها سيرا أن تعطيها له بعد ثمانية عشر عام في عيد مولده الثامن والثلاثين. هذه الشرائط قد سجلها عيسى حتى يرسل لنفسه رسائل معينه، ليمنع نفسه من العديد من الأمور، ويتأكد انه سيسر في المستقبل على الطريق الصحيح.

ومن هنا نبدأ في خوض رحلة خاصة من نوعها مع عيسي رحلة السعي وراء حلم الطفولة وعنفوان الشباب، نغوص داخل عقل عيسي نتعرف علي عيسي الشواف الصغير وعيسى الشواف الكبير كما أطلق عليهما الكاتب والفارق بينهما في الماضي والحاضر، وكيف يمكن أن تكون أنت أله زمن لنفسك، لترى من كنت ومن أنت الآن، لترى اذما نفذت وحافظت هلى عهدك لنفسك، وسرت على الطريق الذي قد رسمته، أم لاتزال تحتاج لإنذار؟

هل سيتمكن عيسى من العثور على ذاته، أو الأصح العودة إليها؟ هذا ما سنكتشفه، وكما يقول صادق في الرواية “إذما تحلق..تجدني”

كيف كان منشورنا؟

دوس على النجمة لمشاركة صوتك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الاصوات 0

لا يوجد تصويت

اترك تعليقاً

كتب محمد صادق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر