هاري بوتر وحجر الفيلسوف

ج. ك. رولينج

هاري بوتر وحجر الفلسوف هو الكتاب الأول من سلسلة تتكون من سبعة كتب باسم هاري بوتر على يد الكاتبة البريطانية ج. ك. رولينج. بطل الكتاب هو فتى اسمه هاري بوتر

احصل علي نسخة

نبذة عن هاري بوتر وحجر الفيلسوف

“كنت عائدة إلى لندن على متن قطاري المزدحم، وجاءتني ببساطة فكرة هاري بوتر. كنت أكتب بشكل متواصل من سن السادسة حتى الآن، إلا أنني لم أتحمس لفكرة بهذا الشكل من قبل. لكني شعرت بخيبة أمل كبيرة؛ لأنه لم يكن لدي قلم حبر جاف وكنت أشعر بالخجل من أن أستعير واحدًا. لم يكن لدي قلم يعمل جيدًا، لكن ربما كان هذا شيئًا جيدًا؛ ببساطة، جلست وأخذت أفكر لأربعة ساعات، الوقت الذي تأخر فيه القطار، وبدأ يتفتق ذهني عن أفكار، وهذا الصبي النحيل أسود الشعر الذي يلبس نظارات طبية ولم يكن يعرف أنه ساحر بدأ يصبح حقيقيًا أكثر وأكثر بالنسبة لي. وفي الأمسية نفسها، بدأت أكتب هاري بوتر وحجر الفيلسوف، بيد أن الخمس صفحات التي كتبتها لا تشبه هذا الجزء بعدما انتهيت منه”

ج.ك رولينج – جريدة ذا بوستن غلوب

بذلك الإلهام المفاجئ، وتلك الأفكار البسيطة بدأت الكاتبة العالمية ج.ك رولينج تأليفها لسلسلة هاري بوتر المكونة من ثماني أجزاء والتي كانت بدايتها الجزء الأول هاري بوتر وحجر الفيلسوف واستطاعت أن تترجم تلك السلسلة إلى ثلاث وسبعين لغة بعدما رفضت من اثني عشر دور نشر مختلفة كما تحولت إلى أشهر الأفلام السينمائية على مستوى العالم التي حققت أعلى نسبة مشاهدة بين القراء والمشاهدين على اختلاف جنسياتهم وثقافتهم ومراحلهم العمرية.

رواية هاري بوتر وحجر الفلاسفة هي الراوية الأولى للكاتبة ج.ك رولينج وقد صدرت عن دار “بلو مسبري” عام ١٩٩٧ وتم نشرها في المملكة المتحدة، ثم قامت دار”استالاستيك” الأمريكية بإعادة نشرها في عام١٩٩٨ في الولايات المتحدة تحت عنوان هاري بوتر وحجر الساحر، وقد تصدر الكتاب اعلى قائمة مبيعات لكتب الخيال طبقا لتقرير لجريدة “نيويورك تيم” على مدار ثلاث سنوات متواصلة ، الرواية تندرج تحت أدب الفانتازيا ويقوم ببطولتها طفل في الحادي عشر من عمره يتلقى دعوة من مدرسة السحر في يوم عيد ميلاده ليذهب الى مغامرة مثيرة يكون فيها حجر الفلاسفة أحد أبطالها.

ترى هل يوجد ما يسمى بمدرسة السحر بالفعل أم أنه كان مجرد حلم يراود هاري بوتر ليهرب من قسوة عمه وزوجته ومن تنمر ابنهما أثناء فترة الإجازة الصيفية، فكان يحلم بتلك المدرسة ولكنه لم يذهب اليها إلا من خلال خياله ؟؟ ترى من هو العملاق “هار جرد” وما الذي أهداه الى “بوتر” كي يصحبه إلى مدرسة السحر وكيف استطاع أن يؤخذه من بيت عمه على الرغم من رفض عمه لذلك؟؟

ومن الذي قتل والد و والدة هاري بوتر هل هو الساحر الشرير “فولد وتمور” أم شخص آخر، ولماذا لم يتمكن من مقتل “هاري بوتر” وما هي قصة “الندب” الذي يوجد في وجه “هاري بوتر” وهل هذا الساحر ما زال يبحث عن “بوتر” من أجل قتله؟ وهل تعرضت مدرسة السحر للهجوم من جني عملاق شرير ؟ ومن الذي أطلق ذلك الجني وهل استطاع كل من “بوتر” و “رون” القضاء على ذلك الجني بمفردهما وإنقاذ كافة طلاب مدرسة السحر أم أن الجني قام بالهجوم عليهما؟؟؟ وما هو حجر الفلاسفة ؟

ولماذا ذهب كل من “بوتر” ورون”، و”هرميون” لحماية الحجر وما هي قصة النباتات المتحركة العملاقة التي تخنق البشر وكيف يمكن الفرار منها و ما هي حجرة الشطرنج وكيف يتم الخروج منها ، وماهو الكلب العملاق ذو الثلاث رؤوس.
أسئلة كثيرة ومتعددة ربما تجد الاجابة عليها في الجزء الأول من سلسلة هاري بوتر: هاري بوتر وحجر الفلاسفة.

كيف كان منشورنا؟

دوس على النجمة لمشاركة صوتك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الاصوات 0

لا يوجد تصويت

اترك تعليقاً

كتب مشابهة

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر