هاري بوتر والطفل الملعون

ج. ك. رولينج - جون تيفاني - جاك ثورن

هاري بوتر والطفل الملعون هي امتداد لسلسلة روايات هاري بوتر والتي تنتمي لأدب الفانتازيا، تحولت إلى مسرحية بريطانية في عام 2016 وتم عرضها على جزأين.

احصل علي نسخة

نبذة عن هاري بوتر والطفل الملعون

لم يعد هاري الطفل الذي اعتدنا عليه، فلقد أصبح رجلاً متزوجاً وأباً لثلاث أولاد وتلك بالنسبة له مغامرة أخرى لا يحتاج فيها أن يلقي تعويذات أو يستخدم السحر، تزوج جيني ويزلي رفيقته منذ الطفولة، وبنى حياة سعيدة، لكن هاري بوتر الطفل المعجز لن تمر حياته في طريق هادئ طوال الوقت وعلى الجانب الآخر صديقها رون وهيرمويني تزوجا وأسسا حياة وأولاداً، لكن ذلك لم يمنع من استمرار الصداقة بينهما والتي امتدت للأبناء. هنا تبدأ حكاية أخرى في حياة هاري لكن من خلال ابنه ألبس سيفرس بوتر، في هاري بوتر والطفل الملعون.

لقب بوتر كان عبئاً أيضاً على ألبس ولم تكن الحياة كما يودها أن تكون في هوجورتس وليس من السهل أن يختار لنفسه المنزل الذي يود أن ينضم إليه أو تكوين صداقات، فكل ما يعرفهم هما أبناء خاله رون وهم أيضا لهم وضع آخر ولهم شهرة أخرى. لكن في النهاية خرج بصديق واحد لم يتوقع أحد أن تنشأ بينهما تلك الصداقة بعد عداء أبائهم. وكل منهما أيضاً يحمل ذلك العبء.

خلال جزأين من هاري بوتر والطفل الملعون يحكي لنا المؤلفين جون تيفاني وجاك ثورن بالتعاون مع ج. ك. رولينج مغامرة جديدة يخوضها هاري بوتر من خلال ابنه ألبس بوتر. بعد مرور عقدين من الزمان على معركة هوجورتس العظمي ومقتل فولدمورت، هدأت الأجواء لكنها عادت لتشتغل ببطيء مرة أخرى ورجع ذكر الاسم الممنوع ذكره وتحرك أتباعه، من جهة أخرى يتحرك هاري ورون وهيرمويني، هذه المرة ليسوا أطفالاً بل كباراً ذوي مسئولية مضاعفة بين السحر وأبنائهم.

أبنائهم لم يكونوا عاديين مثلهم فعندهم مغامرة أخرى محفوفة بالمخاطر ليست ببعيدة عن أبائهم، ساعين في إحداث فارق بعيداً عن لقب عائلتهم. في مدرسة هوجورتس الأوضاع تبدو هادئة والدراسة منتظمة، لكن لدى بعض الطلاب رأى أخر قد يمتد لفترة من الزمن، أخطاء هاري القديمة يريد ألبس أن يعدلها في سعي أن يصنع كياناً لنفسه بعيداً عن والديه رغم أن ذلك قد يكلفه الكثير.

بين الماضي والحاضر تدور أحداث هاري بوتر والطفل الملعون، ما بين محاولة لتصحيح أخطاء الماضي وتجنب وقوع المخاطر في الحاضر في سبيل خلق مستقبل آمن، كل فريق يعمل في جهة منفرداً عن الآخر ليضعوا أنفسهم داخل نقطة واحدة.

حول علاقة الأب والابن تستمر المواقف ما بين شد وجذب وطاعة ورفض، لن تكون علاقة عادية كأي أب وابن، هي علاقة تحكمها قوى السحر ولن تكون سهلة أبداً، هل سيظل هاري بوتر كما هو أم سيحدث فارقاً يؤثر عليه كأب وكساحر في نفس الوقت؟ هل سيقع ألبس في متاعب ومشاكل خطيرة مثلما حدث مع أبيه وهل ستسير الأمور كما خطط لها؟

في وجود طفل ملعون في الوسط يتصاعد التوتر داخل أنفس الجميع، بوقوع جرائم قتل في سبيل الوصول الي هدف بعينه قد يقلب الموازين رأساً على عقب لصالح قوى الشر. ترتفع العصا ويزداد سماع التعاويذ السحرية في الأرجاء، قد تحدث معركة أخرى غير التي حدثت من قبل، قد يتغير التاريخ بكامله، لكن في الجهة المقابلة يوجد الطفل الذي عاش رغم كل الظروف التي مر بها، هل ستكون تلك المرة كسابقتها أم سيكون هناك بطلاً آخرر لتلك الحكاية ويضع نهاية لذلك الطفل الملعون؟

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

اترك تعليقاً

كتب مشابهة

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر