نشر الكاتب الكبير والسينارست أحمد مراد منذ ساعات خبر اختياره كواحد من أكثر الشخصيات تأثيرًا في صناعة السينما العربية.

وجاء ذلك ضمن منشور خاص قام بنشره عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك: “شكرًا Arab Cinema Center على اختياري ضمن قائمة الـ101 شخصية الأكثر تأثيرًا في صناعة السينما العربية ضمن مجموعة من أهم مبدعي العالم العربي.”

تعرف أكثر على الـ١٠٠ الاخرين الذين أثروا في صناعة السينما العربية: http://acc.film/cannes-100.php

 

عن الكاتب أحمد مراد:

هو كاتب، سيناريست، مصور سينمائي و مصمم جرافيك مصري ولد عام ١٩٧٨. تخرج من مدرسة الليسيه ثم التحق بالمعهد العالي للسينما لدراسة التصوير السينمائي، و تخرج منها عام ٢٠٠١ بترتيب الأول على الدفعة.

بدأ مشواره الأدبي عام 2007م، حيث صدر له :

رواية فيرتيجو ، رواية تراب الماس، رواية الفيل الأزرق ، رواية 1919، رواية موسم صيد الغزلان ، وأخيرًا رواية لوكاندة بير الوطاويط.

تم تحويل معظم أعماله الأدبية إلى أعمال سينيمائية ودرامية، مثل: رواية فيرتيجو التي تحولت إلى مسلسل تلفيزيوني من بطولة هند صبري، رواية الفيل الأزرق ورواية تراب الماس تحولا إلى أعمال سينيمائية، وأخيرًا رواية 1919 التي من المقرر عرضها كفيلم سينمائي قريبًا.

كما أنه نجح كسينارست : فكتب سيناريو فيلم الفيل الأزرق 2، وسيناريو فيلم الأصليين، وترجمت أعماله إلى الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية.

كما أنه حصل على جوائز عديدة وهما : حصل مراد على جائزة الدولة للتفوق عن مجمل الأعمال عام 2018م من وزارة الثقافة المصرية، وحصل على جائزة البحر الأبيض المتوسط للثقافة في تيترو ريندانو بإيطاليا عن رواية فيرتيجو عام 2013م، وجائزة معرض كتاب القاهرة الدولي عن رواية الفيل الأزرق في نفس العام.

وأيضًا جائزة البوكر العربية للرواية “القائمة القصيرة” من دولة الإمارات العربية عام 2014م عن رواية الفيل الأزرق.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر