أشهر خرافات الفراعنة

شريف شعبان

كتاب من تأليف شريف شعبان يتناول رداً على أشهر الخرافات التي ارتبطت بالفراعنة، مثل: من بنى الأهرامات، هل هم اليهود أم قوم عاد أم كائنات فضائية؟ كيف قتل الملك توت؟ ومن هو فرعون موسى؟ وما هو سر لعنة الفراعنة؟

احصل علي نسخة

نبذة عن أشهر خرافات الفراعنة

لفترة طويلة ظل العالم يجهل الكثير عن الحضارة المصرية القديمة، فانتشرت حولها الخرافات والخزعبلات والأساطير الشعبية حتى احتلت مكانا بارزا في الوعي الجماعي للناس.

في أشهر خرافات الفراعنة يحاول الكاتب د. شريف شعبان أن يجلي المفاهيم الخاطئة ويصحح الوعي المغلوط والمعلومات التي اعتبرها الناس من المُسلّمات حول حضارة عظيمة عاشت آلاف السنين ولا يزال العالم حتى اليوم مبهورا بما وصلوا له من تقدم وإبداع.

يتصدر كتاب أشهر خرافات الفراعنة بسؤال هام وهو : هل تتعرض الحضارة المصرية للتشويه؟

فتكون الإجابة للأسف الشديد بنعم مع تفنيد الكاتب لأسبابه، ثم بالاستعانة بما يزيد عن 60 مصدر ومرجع باللغة العربية واللغة الإنجليزية و خلال ما يقرب من مائتي صفحة، يذكر الكاتب تأثير الأمم اللاحقة للقدماء المصريين بما تركه الأجداد و كيف أن الحضارة المصرية قبل فك رموز حجر رشيد كانت تعتبر مجهول لا ندري عنه شيئا سوى محاولات واجتهادات قام بها بعض العلماء المسلموغن مثل: جابر بن حيان و أيوب بن مسلمة وذو النون المصري،

ولكن الثورة الحقيقية كانت عند التمكن من قراءة التاريخ المصري بلغته الهيروغليفية التي دُوّن بها وإماطة اللثام عن آلاف السنين التي مكثت في ظلال الجهل والخرافة، ثم يجد القارئ محاولة جادة للرد على خرافات وطرح أسئلة مثل:

· هل بناة الأهرم هم اليهود؟ العماليق؟ قوم عاد؟ العبيد ؟ سكان قارة أطلانتس أم كائنات فضائية ؟ وما هو الإعجاز الحقيقي في بناء الأهرامات ؟ وكيف نظرت إليها الحضارات اللاحقة؟

· لماذا نحت أبو الهول؟ وهل وجد قبل الأهرامات؟ هل هو رجل أم امرأة؟ هل هناك كنوز مخبأة في سراديب مبنية تحته؟ ولماذا يعتبر مزار ومطاف يشد إليه الرحال سنويا من بعض الجماعات التي لديها معتقدات سرية؟

· هل هناك ما يسمى بالزئبق الأحمر؟ وهل له بالفعل ذلك التأثير السحري؟

· ما سر لعنة الفراعنة؟ مكتشفي مقبرة توت عنخ آمون هل أصيبوا جميعا بها بسبب “تعكيرهم صفو الملك فضربهم الموت بجناحيه الساميين” ؟ وهل لغرق السفينة تيتانيك علاقة بها؟

· كيف قتل الملك توت عنخ آمون؟ ولماذا كل تلك الألغاز التي تحيط بهذا الملك الشاب تحديدا؟

· هل كان أخناتون نبي؟ هل هو نبي الله يوسف؟ أم النبي إبراهيم؟ أم النبي موسى؟

· من هو فرعون موسى؟ وما حقيقة الهكسوس والعبرانيين؟

· هل كان يتم تقديم قرابين بشرية والتضحية بالفتيات من أجل أن يستمر النيل بالسريان؟ هل بنيت الحضارة المصرية القديمة بالسُخرة؟

· هل عبد المصريون القدماء الحيوانات؟ هل حدث بالفعل وتزوج الأخوات؟ ما أصل الحضارة المصرية القديمة وإلى أي بيئة تنتمي؟ ما القصة الحقيقية للملكة الجميلة كليوباترا؟

· هل تواصل المصريون القدماء مع الفضائيين؟ هل صعدوا للمريخ؟ لماذا اهتموا بالفلك كل هذا الاهتمام؟ كيف سبق المصريون القدماء الرحالة المحدثون في اكتشاف طرق بحرية و تجارية اعتبرها بعض المغامرين المحدثين كشفا لم يصل أحدا له قبلهم؟

يطرح الكاتب كل تلك الأفكار ويذكر الآراء المخالفة و المتضاربة و المفاهيم الأسطورية في أشهر خرافات الفراعنة، يحللها ويرد عليها بشكل منطقي عقلاني اعتمادا على الطرق العلمية الحديثة والمصادر التاريخية والأثرية السليمة بعيدا عن الدجل والأخطاء الشائعة، و ذلك من أجل تقديم الحضارة المصرية القديمة بالشكل الصحيح اللائق بها، ولتعريف الناس بمدى عظمة الأجداد القدماء وأهمية ما قدموه للبشرية في مختلف المجالات من علوم وفنون وآداب وقوانين وقيم.

كيف كان منشورنا؟

دوس على النجمة لمشاركة صوتك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الاصوات 0

لا يوجد تصويت

اترك تعليقاً

كتب مشابهة

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر