اليوم الأخير

مجموعة من الكتاب المعاصرين

في الإصدار الثالث لكتب iRead ستقرأ عشرين قصة قصيرة فائزة في مسابقة تقدّم لها أكثر من ألف وخمسمائة كاتب عربي، حيث دار التنافس حول فكرة "اليوم الأخير لكوكب الأرض" ليتنوّع الخيال في التعامل مع ذلك اليوم المثير، والتي لا تملك المخيلة الإنسانية نموذجًا له. تنوّعت القصص ما بين الكوميديا، الدراما، والتراجيديا، وراعت لجنة التحكيم أن تنتقي الأكثر جرأة، لغة وفكرة. كما شارك في المجموعة كاتبان متحققان يملكان رصيدًا مميزًا في عالم الرواية، الروائي "محمد فتحي" والروائية "شيرين هنائي" وذلك مساهمة "بالتنافس الأدبي" في دعم جيل جديد من الكتَّاب.

احصل علي نسخة

نبذة عن اليوم الأخير

 

عمرك فكرت ممكن تعمل إيه في اليوم الأخير؟ الـ 24 ساعة اللي قبل نهاية العالم؟ ساعات قليلة وممكن نيزك يضرب كوكب الأرض، وتنتهي الحدوتة وتتقفل بوابة الزمن، هل هتقوم تجري تصلي وتحضن كل الناس اللي بتحبهم، طب لو فيه شخص واحد فضل ممكن يعمل إيه ولا ممكن تقابل الفنان أمير عيد، وتسرقوا تفاحة وتهربوا؟

 

كتاب اليوم الأخير فيه 22 قصة ما بين الكوميديا، الدراما، والتراجيديا بتدور أحداثها عن يوم نهاية العالم، مجموعة من الكُتاب الشباب تخيلوا ازاي ممكن تكون الساعات الأخيرة قبل نهاية العالم، هل هتصدق أصلاً أن لنهاية العالم يوم ولا ممكن تكتشف حاجة توقف النهاية أو هتنكر اللي بيحصل وتصبر نفسك بأن ممكن يكون بروبجاندا لفيلم جديد، بس الأكيد أنك هتسافر في رحلة استثانية عبر الزمن، وهتكتشف أن ممكن تكون نهاية العالم يوم التلات عادي مش زي ما أم حنان وبدرية مفكرين! 

 

في الآخر نهاية العالم ممكن تكون هي الحاجة الوحيدة الحقيقة على الكوكب، وكتاب اليوم الأخير تجربة جديدة هتفتح آفاق تفكيرك تجاه العالم والعلاقات الإنسانية بشكل عام.

 

هنستناك تقرأ الكتاب، وتقولنا إيه أكثر قصة منهم تنفع فيلم لنهاية العالم؟

كيف كان منشورنا؟

دوس على النجمة لمشاركة صوتك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الاصوات 0

لا يوجد تصويت

كتب مجموعة من الكتاب المعاصرين

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر