شيكاجو

كتاب شيكاجو

علاء الأسواني

رقم ISBN الدولي: 9770919403

تايخ النشر: 2007

دار النشر: دار الشروق

نبذة عن شيكاجو

رواية شيكاغو – علاء الأسواني شيكاجو.. هل هى مجرد مدينة على أرض الأحلام أم مكان يعج بالبشر من كل الأجناس المختلفة؟.. أم عالم ملئ بالأحداث السياسية والعاطفية والإجتماعية صبه المؤلف فى قالب هذا الكتاب؟! أياً كانت الإجابة على هذا التساؤل فسنعرفها في رواية الأديب المتميز “علاء الأسوانى” الجديدة ،وكعادته هى ليست مجرد رواية ولكنها حياة مليئة بالبشر.. فتاة تعدت الثلاثين وطارت إلى هذه المدينة.. مثال ونموذج لشباب حياتهم بين الحب والسياسة والغربة.. ورجال يجرفهم الحنين إلى الماضى وأرض الوطن .. وآخرون تشتتوا بين الشرق والغرب فلا استطاعوا الههرب من الشرق ولا نجحوا في الإمتزاج مع الغرب وقيمه، وغيرهم من البشر والحكايات الكثير،كانت منفصلة ومتصلة وعاملها المشترك أنها على أرض واحدة تسمى” شيكاجو” ..إناه رواية كتبها بل أبدعها المؤلف كما أبدع من قبلها ” عمارة يعقوبيان” خرجت بمذاق مختلف وطابع فريد مميز لها كسائر أعماله ،ومعها عزيزى القارئ تنساب وسط تيار سطورها لا تملك حيالها إلا القراءة والمتعة والتفكير ثم التصفيق إحتراماً وتقديراً لموهبة حقيقة تعلن عن وجودها وراء هذه الصفحات.

أسئلة شائعة عن شيكاجو

ما هو الزمان في شيكاجو ؟
-
ما هو المكان في شيكاجو ؟
-
إحدى مساهمات iRead Team

تقييمات و مراجعات كتاب شيكاجو

هذا الكتاب سيسافر عبر الزمن لذا إحرص أن تكون مراجعتك قَيِّمة و مفيدة لآلاف القراء.

0 0 عدد التقييمات
الإجمالي
إشترك
نبّهني عن
2 مراجعات و تقييمات
الأكثر تصويتاً
الأجدد الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Esraa Raslan
2 شهور

رواية “شيكاغو” التي تدور أحداثها في مدينة شياغو الأميركية التي تحمل نفس الاسم وتتعرض لحالة الفساد التي تعاني منها مصر والعنصرية التي تسود المجتمع الأميركي بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001. ويقول الأسواني في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الفرنسية انه كتب روايته الجديدة متأثرا بالحالة التي عاشها في مدينة شيكاغو خلال دراسته طب الأسنان هناك. وأوضح الأسواني أن الشخصيات المصرية والأميركية التي تشكل الخطوط الدرامية في الرواية لها ما يوازيها في الواقع ومن خلالها يمكن الكشف عما يجري في الواقع المصري والواقع الأميركي. ويرى الاسواني أن روايته الجديدة تختلف عن عمارة يعقوبيان لأنها تدور في مدينة أميركية وتتعرض للعلاقة مع… قراءة المزيد ..

أحمد المخزنجي
2 شهور

ما هذا الذى قرأت؟! ما هذا السحر؟! أجمل روايات علاء الأسواني.. إنه نموذج فى كتابة الرواية لا تجده إلا مع الدكتور علاء الأسوانى.. حيث سلاسة الألفاظ وانسياب الكلمات وتسارع الأحداث، أحداث و خيوط تتكامل رويدا رويدا مع بعضها البعض لتكون فى النهاية الشكل النهائى للرواية فى نهاية درامية لشخصيات الرواية. شيماء المحمدى: ابنة طنطا.. الفتاة ذات الطابع الريفي التى تعدت الثلاثين من عمرها دون زواج والتى تعمل معيدة بكلية الطب.. تُسافر إلى جامعة إلينوى بشيكاغو للحصول على الدكتوراه فى مادة الهستولوجي. طارق حسيب: شاب قاهرى.. تعدى الثلاثين من عمره سافر إلى شيكاغو حيث جامعة إلينوى للحصول على درجة الدكتوراه فى… قراءة المزيد ..

لا تنسى مشاركة مراجعتك بالضغط على هذه العلامة أعلى مراجعتك مشاركة كتاب .

كتب مشابهة

مقالات متعلقة

 4 كتب ممنوعة من النشر و أفكارٌ تحت القيد

 4 كتب ممنوعة من النشر و أفكارٌ تحت القيد

كتب ممنوعة؛ عِبارةٌ كافية لتسويق الكتب بلا بذلِ أي جهدٍ إضافيّ، وقد امتدّ عُمر تلك العِبارة، فإذا كانت الكتب قد مُنِعت قديمًا، فهيَ تُمنَع الٱن أيضًا، ولـعلّها ستُمنَع كذلك في المستقبل. قد تختلفُ أسبابَ المنعِ وتتعدد، ولكن النتيجة تبقى واحدة دائمًا، فالأفكارُ...

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر
2
0
نود معرفة رأيك وتقييمك للكتاب، شارك تقييمك!x
()
x