لماذا يكذب الرجل وتبكي المرأة

آلان بيز وباربرا بيز

لماذا يكذب الرجل وتبكي المرأة هو كتاب يشرح طبيعة الرجل وفطرة المرأة من الناحية النفسية والسلوكية، يندرج تحت قائمة كتب علم النفس، يسعى إلى كشف أسرار الرجل والمرأة في محاولة للوصول إلى التطور المجتمعي.

احصل علي نسخة

نبذة عن لماذا يكذب الرجل وتبكي المرأة

فهم الطرف الآخر معادلة معقدة يحاول كل من الرجل والمرأة أن يجد لها حل ليحصل على حياة صحية متوازنة لكلا الطرفين. تلك الفجوة وسوء الفهم بين الرجل والمرأة مازال قائماً حتى وقتنا الحالي، العديد من الأسئلة تطرح لماذا يسير الطرفين في طرق سلوكية مختلفة. هذا ما يحاول كل من ألان بيز وباربرا بيز الإجابة عليه في هذا الكتاب لماذا يكذب الرجل وتبكي المرأة،

حيث حاولوا الإجابة على أربعين سؤالاً من كل أنحاء العالم ساعين إلى إيضاح تلك العلاقة وتبسيط الأمور المعقدة من خلال ابتكار حلول عملية حول المسار الصحيح للتواصل مع الطرف الآخر.

لماذا يكذب الرجال؟ ولماذا لا يشعرن بأنهم يجب أن يكونوا محقين في جميع الأمور؟ ولماذا يتجنبون الالتزام؟ وعلى الجانب الآخر، لماذا تصرخ النساء طلباً للاستقلال؟ ولماذا يُعدن تناول أحد الموضوعات مراراً وتكراراً؟ يناقش كتاب لماذا يكذب الرجل وتبكي المرأة هذه النقاط التي لا يستطيع معظم الناس استيعابها من حيث لماذا يعد الأمر شاق بالنسبة للرجال والنساء لفهم ما يريده كل طرف منهم من الآخر ولما يواجهون كل تلك المتاعب.

التغير الذي حدث منذ بداية القرن العشرين وسعي المرأة للحصول على حقوقها والمطالبة بالمساواة أخل بتوازن بعض الرجال والنظام الذي ساروا عليه في أن النساء مكانهن المنزل وهم مكانهم في العمل، من جهة أخري ترى النساء أن الرجال يريدون أن يتحكموا في زمام الأمور وأن على النساء فهمهم من دون التحدث كثيراّ وأن يلبين رغباتهم من دون مساءلة أو تردد.

في ثلاثة عشر فصلاً يناقش المؤلفان بعض من المواقف الحقيقية والأفعال التي تنتج عند التعرض لها لدى كل من الرجل والمرأة، هو نفس الموقف لكن كل منهما يراه من منظوره وفهمه الخاص مما قد يؤدي إلى سوء التفاهم وبعض التعقيدات في العلاقة وما لها من نتائج مترتبة على ذلك.

أيضاً يحتوي كتاب لماذا يكذب الرجل وتبكي المرأة على اختبار لكل من الرجل والمرأة لمعرفة مدى قدرتهم على قياس جاذبية أنفسهم، بالإضافة إلى معرفة العوامل التي تجذب المرأة للرجل ومن طرف آخر العوامل التي تجذب الرجل للمرأة. يتحدث الكتاب عن كل المراحل العمرية من الشباب إلى كبار السن، خلال العمل حتى الوصول إلى سن التقاعد وما بعده من أمور قد تؤثر على نفسية المتقاعد بعد سنين من العمل والالتزام، يوضح لنا كيف تتعامل المرأة والرجل مع ذلك التغيير.

كتاب لماذا يكذب الرجل وتبكي المرأة هو نتاج سفر إلى أكثر من ثلاثين دولة حول العالم شملت جمع المعلومات والأبحاث عن العلاقات ودراسة الحالات المختلفة من كل مكان. الكتاب سيمنحك فرصة حقيقية لكي تخفف من ضغوطات البؤس والحزن والحيرة في حياتك، سيجعل من كل شيء أمراً سهلاً بطريقة بسيطة وخفيفة الظل،

حيث يمثل كتاب لماذا يكذب الرجل وتبكي المرأة كتيب تعليمات لفهم الجنس الآخر ومعرفة أي الأزرار يجب الضغط عليها للحصول على أفضل النتائج. يشارك المؤلفان أيضاً تجربتهما الشخصية كزوجين وأبوين في نفس الوقت في محاولة لرسم رؤية متوازنة لتلك العلاقة بين الرجل والمرأة وكيفية فهم بعضهما البعض والتواصل مع من حولهما.

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

اترك تعليقاً

كتب مشابهة

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر