القتل للمبتدئين

أحمد مراد

القتل للمبتدئين كتاب لأحمد مراد يسرد فيه لأول مرة كواليس الكتابة؛ كيف بدأ، وكيف طوَّر منهجه على مدار سنين أصدر خلالها سبع روايات وخمسة أفلام

احصل علي نسخة

نبذة عن القتل للمبتدئين

بعد سبعة روايات وخمسة أفلام أصدر الكاتب والسيناريست أحمد مراد القتل للمبتدئين وهو كتاب يعد خريطة من النصائح الأدبية نقطة بدايتها كيف صعد الكاتب إلى أضواء الشهرة، وكيف غذى موهبته الكتابية والمعوقات والتحديات التي قد تتشابه إحداها مع المهتمين بالكتابة.

هل تريد الجلوس مع كاتبك المفضل أو كاتب اتفقت أم رفضت كتابته فهو حقق نجاح على الساحة الأدبية والفنية؟ مع كاتب خاض مغامرة شيقة مع أنواع كتابية مختلفة، أثارت ضجة من قوتين متضادتين؟ الكتابة حرفة أم موهبة؟ هل ترغب في تنافس القراء على شراء كتابك من فوق الرفوف؟

أسئلة سوف تجد لها إجابات كثيرة عالم خيالي من الأفكار والطرق المؤدية إلى الانتهاء من مشروعك الروائي أو السينمائي.

تخيل معي يوم جديد تحاول التصدي فيه لخطر يترصد بكلماتك داخل مكان لا تعلمه، هاجمتك الأفكار وخطفتك من وسط ضجيج العالم الخارجي ورمت بك أمام جثة سقطت من الدور السادس على ورقة بيضاء وضعت على مكتبك من أجل الكتابة!

دماء زرقاء تفجرت من ثقوب مختلفة في أنحاء الجسد وقاتلها ينظر إليك من الأعلى حول رقبته عَلَّق منظار، مغطى الوجه يتحداك لمعرفته!

ثم تتحول الجثة إلى غزال يركض بعيدًا، دمائها تتساقط ليرتسم فيل صغير يصرخ بوجهك، تغمض عينيك حتى تمنع نفسك من الرؤية، تسمع صوت حفيف وهواء بارد تتخلله رمال تستنشقها رئتاك، تضع كلتا يديك على أذنيك محاولًا الاستيقاظ ليتحقق لك المراد، بعينين لا يصدقان ما رأت وبين يديك وضع كتاب ذو غلاف أحمر دموي توج بعنوان «القتل للمبتدأين».

كاتب الرواية والسيناريو يواجهان كل يوم تحديات مهما تحورت وتحولت سوف تظل الورقة بيضاء من أعلاها هربت الكلمات، يحاول اقتيادهم رغمًا عنهم. تتعرض إلى خطر ترتيب الفكرة والركض معها إلى المستوى التالي، و كلما استطعت قتل مشكلة كتابية تكشف لك الأخرى عن نفسها.

كتاب القتل للمبتدئين يناقش معك الحلول العملية ويباشر العمل من خلال إعلامك بوجوب وضع خطة كتابية يومية وممارسة الكتابة والقراءة كوجبة غذائية لا يستغنى عنها حتى يتطور الكاتب داخلك.

الكتاب عبارة عن بدايات الكاتب أحمد مراد، رواية فيرتيجو الوحش الأول والأضخم الذي يواجهه الكُتاب الناشئين من يحاولون خوض تجربة الكتابية الحقيقية وكتابة أول رواية أو سيناريو، من ثم العمل على المشروع والخطوات التي تجعله حقيقة يمكن تلمسها مع قرائك أو مشاهدين أعمالك المستقبليين، كيف تشهر قلمك وتحفزه على مواجهة الانسداد الإبداعي والتخلص من كل الإجابات التى تؤخرك عن رؤية التالي.

يناقش كتاب القتل للمبتدئين عدة عناوين أبرزها، ما هي القصة القوية؟ كيفية تحويل الرواية إلى سيناريو؟ تحويل روايتك «بقلمك» إلى سيناريو سينمائي، وجائزة من وجهة نظري تنتظر الشغوفين بكتابة السيناريو أو من يملكون فضول نحوه:

سيناريو الفيل الأزرق الجزء الثاني. “فقط.. كن أفضل نسخة من نفسك”.

جملة منها استطاع الكاتب أحمد مراد استدعاء الأشباح والقتلة والمقتولين، أبطاله الذين تحولوا إلى نجوم في عالم الرواية من ثم نفخت فيهم الروح على شاشة السينما، خيال مدعم بجرعات من الخروج عن المألوف – خربشة قناعة القارئ – سلم تدريجي سوف تصعده مع تصاعد مستوى النصائح الكتابية، بين السطور سوف تتساءل هل نجحت الروايات حقًا في أخذك إلى هذه المنطقة!

الحد الفاصل بين عالمين وقوتان يمثلان الواقع والخيال؟ وهل مازلت تنتظر الإلهام لتكملة كتابتك؟ والأهم مقاتلة الملل بكل ما أوتيت من خيال، مع الاستمرار على تدريبات يومية مكثفة.
لا تتوقع أن يعطيك كتاب القتل للمبتدئين الوصفة السحرية المنتظرة، هو كما أطلق عليه خريطة تشير على المكان الذي يجب الحفر فيه لخروج الرواية الأولى أو رواية تحقق نجاح يسعى الكُتاب نحوه، فمن منا لا يرغب في النجاح مع موهبته التي أحبها؟

كيف كان منشورنا؟

دوس على النجمة لمشاركة صوتك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الاصوات 0

لا يوجد تصويت

اترك تعليقاً

كتب أحمد مراد

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر