‎⁨للقلب مرسى أخير⁩

كتاب للقلب مرسى أخير

رشا سمير

للقلب مرسى أخير، رواية اجتماعية رومانسية ذات حبكة عميقة لم تخلو صفحاتها من سرد بعض الأحداث السياسية المواكبة لأوطان الأبطال، ولكن كان يدور محورها حول سؤال رئيسي ما هي الغربة؟ هل هي غربة المكان أم الناس أم غرفة النفوس التي تنبع من داخلنا لنظل نبحث عن سكينة تؤنس تلك الوحشة بأعماقنا؟

تصنيف الكتاب :  رشا سمير | رومانسية

رقم ISBN الدولي:

تايخ النشر: 2020

دار النشر: الدار المصرية اللبنانية

نبذة عن للقلب مرسى أخير

للقلب مرسى أخير.، الغربة والاغتراب هل هما مفردتان تعبر عن معنى واحد، ومجرد وجهان لعملة واحدة أم أن هناك شتات في معنى ومفهوم كل منهما، فربما الغربة هي مجرد غربة المكان بالذهاب الى مكان غريب لا تعلم أشخاصه ولا معالمه، بينما الاغتراب هو غربة المشاعر والأحاسيس بأنك تشعر بالوحدة والوحشة مع الأشخاص والأماكن القريبة منك ظاهراً ولكن في باطنك يعتليك شعور بالوحشة والرهبة والاغتراب.

ربما كان هذا مقصد رشا سمير حينما كانت تبحث في روايتها عن مراسي لقلوب أبطالها لكي تجد في نهايتها للقلب مرسى أخير، أو ربما كانت روايتها تحمل في فحواها معنى أعمق من ذلك. يعد للقلب مرسى أخير هو المؤَلف الأدبي العاشر للكاتبة رشا سمير والراوية الرابعة لها، والتي صدرت عن ” الدار المصرية اللبنانية” عام 2020، حيث شاركت الدار بالرواية في الدورة الثانية والخمسون لمعرض القاهرة الدولي يونيو ٢٠٢١ واستطاعت أن تحقق أعلى نسبة مبيعات للدار خلال فترة المعرض.

تدور أحداث الرواية في اوائل القرن الحادي والعشرين في الولايات المتحدة الأمريكية لخمسة أبطال عربية مختلفي الجنسية من “مصر، سوريا، لبنان، العراق، الخليج” كل منهم يوجد خلفه رواية وقصة مختلفة جعلته يقرر الهجرة ولكن يا ترى ما هو المرسى الأخير الذي اختاره قلب كل بطل من أبطال الرواية.

نزار، نهاد، ياسين، سهى، مريم” خمسة أبطال لخمسة روايات مختلفة، أتوا من جنسيات عربية متعددة ليلتقوا على أرض الولايات المتحدة، طالبين الهجرة حاملين لافتة الغربة، باحثين عن المرسى الأخير لرحلتهم في الحياة، لكل منهم روايته الخاصة وحكايته المختلفة التي ربما تحمل فيها رائحة مشاعر وأحاسيس نشأته، أو تروي جزء من تاريخ الوطن مرتبط بقصة البطل، ربما تكون الأحداث سعيدة أو مؤلمة، ربما تحوي في طياتها الذكريات والتاريخ، ربما تكون قصصهم اجتماعية أو رومانسية أو تراجيدية.

ترى ما هي قصة “نزار” وما هي علاقتها بقصة “ياسين”؟؟ وهل أحب الرجلين النساء الثلاثة؟؟؟ وما الذي جمعهما في أرض بعيدة هل هي ظروف العمل، أم اختيار مكان واحد للإقامة؟ أم الجنسيات العربية التي ينتمون إليها؟ أم علاقات حب متشابكة معقدة عند محاولة فكها وحلها أخرجت كثير من الحكايات المؤلمة والمواقف المحزنة، والقصص الأليمة؟؟؟؟

ربما كان لدى كل منهم حقيبة سفر لا تحمل داخلها فقط الملابس و الأمتعة ولكنها تحوي بين طياتها العديد من الحكايات والمواقف التي ينتهي موقف قصة كل بطل منها عند بداية موقف رواية البطل الآخر ؟؟؟

أسئلة شائعة عن للقلب مرسى أخير

ما هو الزمان في للقلب مرسى أخير ؟
أوائل القرن الحادي والعشرين
ما هو المكان في للقلب مرسى أخير ؟
الولايات المتحدة الأمريكية
إحدى مساهمات رحاب عيسوي

تقييمات و مراجعات كتاب للقلب مرسى أخير

هذا الكتاب سيسافر عبر الزمن لذا إحرص أن تكون مراجعتك قَيِّمة و مفيدة لآلاف القراء.

0 0 عدد التقييمات
الإجمالي
إشترك
نبّهني عن
0 مراجعات و تقييمات
Inline Feedbacks
View all comments

لا تنسى مشاركة مراجعتك بالضغط على هذه العلامة أعلى مراجعتك مشاركة كتاب .

كتب مشابهة

مقالات متعلقة

لم يتم العثور على نتائج

لم يمكن العثور على الصفحة التي طلبتها. حاول صقل بحثك، أو استعمل شريط التصفح أعلاه للعثور على المقال.

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر