عقل بلا جسد

أحمد خالد توفيق

مجموعة من القصص المرتبطة ببعضها عن طريق صديقين. أحدهما يمتلك القوة الجسدية والعضلات المفتولة. بينما الآخر يملك ما هو أقوى وأشمل وهي قوة العقل. العقل العبقري القادر على أن يحل أعقد المشاكل في وقت وجيزة ليكون حقاً عقل بلا جسد.

احصل علي نسخة

نبذة عن عقل بلا جسد

عزيزي القارئ نحن نتحدث في هذا المقال عن رائعة من روائع العراب عقل بلا جسد، الرجل الذي جعل الشباب يقرأون الرجل الذي أدرك معنى الرواية وأتقن نسج الحكاية . الرجل الذي يجعلك تضحك وتبكي في آن واحد في صفحة واحدة يلمس الابتسامة ويلمس الدمعة من خلال حوار واحد.. إننا أمام الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق.

عقل بلا جسد، صدرت المجموعة القصصية عقل بلا جسد عن دار ليلى هذه المجموعة القصصية تسير على منوال واحد وسرد قطعي كالروايات، ففي المجموعات القصصية المتعارف عليه أن تكون كل قصة لها فكرة مختلفة وأشخاص وأحداث كذلك،

ولكن هنا يوجد بطلين ثابتين في المجموعة القصصية وهما ضابط شرطة وعالم رياضيات ضليع يمتلك قدرة غير عادية وذكاء يفوق الذكاء البشرى وقوة ملاحظة واستيعاب حديدية بالرغم من أنه قعيد على كرسي متحرك ومصاب بالشلل النصفي على أثر حادث قديم لذلك أطلق عليه صديقة رجل المباحث عقل بلا جسد. يلجأ الأول للثاني في قضايا بها أمور مستعصية فيهديه الثاني الحلول على طبق من ذهب، المجموعة مكونة من اثنين وعشرين قصة قصيرة وهم:

(لغز أخير، رجل لا يستحق شيرين، الرعب يجتاح المدينة، رحلة منحوسة، سميرة والأقزام السبعة، هرقل يعود، ألعاب صوتية، الشفرة، الرقم الغامض، يوم الوحش، ذكريات رقمية، رجل دقيق، الشهر العاشر، ضيف غير مرغوب فيه ،خدمة لمدام آيفون، شفرة أخرى، كتاب ثمين، اختبار نفسي، مشاعر حارة، رجل بارع، عباد الشمس، حَمَل أم خروف)

لغز أخير:

لجأ رجل المباحث لصديقه عالم الرياضيات لحل قضية قتل عدنان السمادوني ووجد أمامه ورقة مكتوب عليها تلك الشفرة

(1 2 3 4 )

و أ ث أ ؟ ؟

فمن القاتل إذا أتيح لك أيها القارئ أسماء خصوم القتيل وهم (عماد فريد، سيد الدلجمونى، مصطفى القصاص، أنور حبيب، خالد سليم ) !!

رجل لا يستحق شيرين:

عندما تعشق فتاة ذكيه يكون الأمر في غاية الصعوبة، في هذه القصة القصيرة يحكي ضابط المباحث لصديقه عصام رجل الأرقام كما أطلق عليه الأول قصة حبيبته الأولى في المرحلة الابتدائية وقال له أنها كانت تتهرب منه ولكنها ذات مرة طلبت منه أن يبرهن على حبه لها،

والطريقة أن يجمع لها كل يوم زهرة من البستان بمتوالية عددية ان يتضاعف العدد كل يوم، مثلاَ اليوم زهرة وغداً زهرتين وبعد الغد أربعة وهكذا، وذات يوم تقابلا في فناء المدرسة كان يحدثها ولكنها لم تعر له انتباه وكانت تعبث بلوحة مفاتيح الآلة الحاسبة وتكرر عملية حسابية عليها وهى 200/0,4 ليصبح الناتج 0,002 !! المفاجأة أن الضابط بعد مرور هذا العمر وهذه السنوات الطوال علم من صديقه أنها كانت تخبره بمكان ما تريد رؤيته وهو لم يفهم.!!

يوم الوحش:

٦/٦/٢٠٠٦ عندما تريد الزواج من امرأة أمريكية احترس جيداً إن وجدتها تعشق الرقم ٦ لأن هذا له مدلول خاص، وأنصحك عزيزي القارئ إذا أرادت تلك المرأة أن تصحبها إلى بلده تونة الجبل بجوار المنيا فاعلم أنها تريد مقابلة الوحش الذي يسكن هناك وهذا هو يوم عيد ميلاده! عزيزي القارئ نحن أمام فتاة تدعى ميليسا إنها حمقاء الطبع وقبيحة المظهر ليس هذا فحسب بل إنها تعبد الشيطان.

في النهاية :

في النهاية عزيزي القارئ يجب ان أخبرك بأنني لن أستطع أن أتحدث عن كل القصص المتواجدة بالمجموعة عقل بلا جسد ولكنني سأكون أمين معك بأن أخبرك بضرورة اغتنامك لها

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

اترك تعليقاً

كتب أحمد خالد توفيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر