نساء..ولكن!

نور عبد المجيد

رواية اجتماعية يطغى عليها التحليل النفسي والاجتماعي لشخصيات متعددة من النساء والرجال من خلال محاكاة الحياة الواقعية المعاصرة.

احصل علي نسخة

نبذة عن نساء..ولكن!

نساء..ولكن! في تلك الرواية الاجتماعية، تستعرض الكاتبة نور عبد المجيد معاناة الطبقة الكادحة، من خلال سرد عدة قصص متداخلة ومتشابكة في علاقات مُتعددة تحويها فصول الرواية.

والبداية مع الدكتور دياب منصور، وهو والد لفتاتين: إحداهما مصابة بخلل عقلي، مما جعلها فتاة ناضجة الجسد بعقل طفل في الثالثة من عمره، وسميحة، وهي الابنة الثانية الناضجة الذكية المكافحة الصبورة التي تحملت الكثير والكثير، وحملت على أعتاقها معاناة الأسرة بأكملها.

دياب رجل مُنفصل عن زوجته نوال، والتي تركته منذ زمن؛ فلم تعد تطيق أن ترعى ابنتها التي تُعاني من تأخر عقلي، ففرت بجلدها، وتزوجت من طاهر، صديق زوجها القديم، وأنجبت منه ماجد، فصارت لا تريد سوى تلك الحياة، راميةً وراء ظهرها كل شيء عن ابنتيها رباب وسميحة!

وفي يوم من الأيام يكتشف دياب أمر خطير، أمر يزعزع من استقرار حياة بناته مما يدفعه لفتح دفاتر الماضي. ترى ماذا سيكون رد فعل سميحة تجاه ما يواجه والدها؟

وفي الجانب الآخر من القصة نتعرف على عائلة أُخرى، بائسة، فقيرة، مُعدمة، عائلة “أم سعيد” تلك السيدة الفقيرة التي يسلبها ابنها سيد كل ما تجنيه مقابل شراء المخدرات، فابنها الآخر سعيد مُغترب في الخارج، يحاول مُساعدتها بأي شيء، وخطيبته عزيزة تنتظره كل فترة، ولم تعد تطيق الانتظار طويلًا، ترى هل تظل وفية لقلبها؟ هل ينتصر الفقر على الحب؟

تلك العائلة ليست سوى صورة من صور كثيرة صار الواقع المصري مُتخمًا بها.

كذلك نتعرف على شخصية أحمد، الشاب الذي يعمل في إحدى القنوات التلفزيونية، يقع في حب جارته سميحة ابنة الدكتور دياب، ويحاول قدر الإمكان التواصل معها للزواج منها، هل توافق سميحة؟ ومن هو علاء؟ ترى من منها يفوز بقلبها؟

تمتاز الرواية بحبكة والأحداث المشوقة، حيث تصارع كل الشخصيات حروب داخلية وخارجية، نرى منهم من يفوز ومنهم من يُهزم.

في رواية نساء..ولكن!، تُظهر لك تساؤلات عديدة حول المرأة، فترى في الوهلة الأولى نماذج في مُنتهى القوة، ولكنها مع الأيام والمحطات المُتتالية، هل تكل عزيمتها وتخر قواها؟ هل هي كما يزعم البعض، قادرة على تحدي كل الصعاب؟ أم إنها تحتاج لسند وعكاز تستند عليهما في رحلتها؟

كيف كان منشورنا؟

دوس على النجمة لمشاركة صوتك

متوسط التقيم 1 / 5. عدد الاصوات 1

لا يوجد تصويت

اترك تعليقاً

كتب نور عبد المجيد

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر