قلبي ليس في جيبي

إحسان عبد القدوس

بطلة الرواية هي سارة، فتاة حلمت بآفاقٍ بعيدة في الحياة تفوق إمكانياتها البسيطة، لم تكن تحلم بزوج يحقق لها أحلامها، لكن أرادت أن تصنع هي هذه الحياة بمجهودها وذكائها الذي تثق فيه.

احصل علي نسخة

نبذة عن قلبي ليس في جيبي

قلبي ليس في جيبي هي رواية قصيرة تنتمي للأدب الواقعي، وتأتي في عشر حلقات وحوالي ١٧٠ صفحة من القطع المتوسط، تدور الأحداث خلال سنوات عصر الانفتاح الاقتصادي في مصر، أما عن مكان الأحداث فهي بين القاهرة ولندن وباريس وجنيف.

بطلة رواية قلبي ليس في جيبي هي سارة، الفتاة الجميلة ذات البشرة السمراء الداكنة التي تملك جسدًا ممشوقًا رائعًا، ويميزها ابتسامة آسرة تزينها أسنان بيضاء ناصعة تشبه حبات اللؤلؤ، بعد موت والدها حلمت بآفاقٍ بعيدة في الحياة تفوق إمكانياتها البسيطة، لكن المختلف عن كل بنات عمرها، هو أنها لم تكن تحلم بزوج يحقق لها كل ذلك، لكن من خلال طموحها أرادت أن تصنع هي هذه الحياة بمجهودها وذكائها الذي تثق فيه.

بداية رواية قلبي ليس في جيبي تأتي من خلال التعرف على هدى هانم صاحبة البوتيك التي تُعجب بجمالها وتدعوها للعمل معها رغم أنها لا تزال طالبة، بسبب ذكائها وقدرتها على التواصل مع الآخرين، وبمساعدة جمالها وابتسامتها الخلابة ترفع من مبيعات البوتيك، وتصل لقلب هدى هانم تدريجيًا حتى سيطرت على إدارة البوتيك واختارتها للسفر معها لأول مرة إلى لندن، عندها تنفتح عينيها على حياة جديدة وفرص جديدة لم تكن متاحة في القاهرة، تبدأ منذ اللحظة الأولى بخطتها طويلة الأمد.

تبدأ بعدها رحلة صعود طويلة من خلال العمل مع أفخر المحال العالمية في بيع معروضاتهم للأثرياء العرب والحصول على نسبة من المبيعات كعمولة، تتوالى الأحداث حتى تفتتح هي بوتيك خاص بها في سويسرا أسمته ” فاطمة ” ليكون قبلة الأثرياء العرب هناك رغم غلاء أسعاره.

تتضخم ثروتها بشكل سريع لتصبح مليونًا ثم ملايين لتكتشف عندها أن هناك الكثير ينقصها ليشعرها أنها أنثى ولتستمتع بالحياة، يتطرق الكاتب من خلال رحلة الصعود لكثير من المشكلات والعورات التي تميز بها المجتمع في هذه الفترة،

وكيف أن هناك بعض الفئات قد تسلقت ووصلت لأحلامها من خلال التملق والمعارف والتهريب واستغلال الآخرين فيما يشبه السرقة المقنعة من خلال المغالاة في الأسعار، وبرهن أن المجتمع لا يعترف بأصل ولا برحلة صعود معروفة بل فقط بالماديات، فمن يملك أرصدة أكبر في البنوك يصبح هو المسيطر.

تؤكد رواية قلبي ليس في جيبي على مبدأ بديهي لا يقبل الجدال، وهو أن السعادة الحقيقية لا يمكن أن يشتريها المال، فقد اكتشفت سارة أنها تحتاج لبداية حياة جديدة، ويكون لها أسرة وزوج طبيعي وأن تنجب الأطفال فتطلب الطلاق من زوجها وترجع للقاهرة لتعيش بين الأهل لتبحث عن الشخص الذي سوف يتزوجها ويكون شريك في حياتها التي تحلم بها، فهل سوف تنجح في تحقيق هذه الأحلام؟

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

اترك تعليقاً

كتب إحسان عبد القدوس

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر